الاحتلال يمارس الإهمال الطبي بحق الأسرى في معتقلي "ريمون" و"النقب"

اهمال طبي.jpg
حجم الخط

استعرضت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أساليب الاهمال الطبي المتعمد والممنهج الذي تتبعه سلطات الاحتلال بحق الأسرى المرضى القابعين في معتقلي "ريمون" و"النقب".

وأفاد تقرير صدر عن الهيئة اليوم الثلاثاء، بأنه تم الكشف عن حالة الأسير إياد نصار (38 عاما) من مدينة طولكرم، والذي يعاني من إصابة في عينه اليسرى منذ اعتقاله، وتزداد حالته سوءا يوما بعد يوم، بسبب ما يتعرض له من تقصير طبي من قبل إدارة المعتقل، ما أدى إلى إصابته بالتهابات حادة في العين، وهو بحاجة إلى إجراء عملية جراحية بأسرع وقت ممكن لسحب الماء من العين، لكن إدارة معتقل "ريمون" ما زالت تماطل في تحويله من أجل إجراء العملية، كما أنه يشتكي من آلام شديدة منذ ستة أشهر في ركبته، وتم نقله إلى المشفى، لكن لم يقدم أي علاج حقيقي لحالته الصحية.

وأضاف التقرير، أما فيما يخص الأسير علي فرج الله (51 عاما) من بلدة إذنا بالخليل والقابع في معتقل "النقب"، فهو يعاني من مشاكل في أسنانه والتهابات حادة في اللثة، وهو بانتظار أن يتم تحويله ليتلقى العلاج.

كما وطالبت الهيئة، بوضع حد لسياسة المماطلة والإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى، والتوقف عن استغلال أوضاعهم الصحية الصعبة، للضغط عليهم وابتزازهم لانتزاع الاعترافات منهم.