أثناء تفكيك صاروخ

بالصور شهيد وإصابات بانفجار عرضي داخل مجمع الجوازات بغزّة

شهيد وإصابات بانفجار عرضي داخل مجمع الجوازات بغزّة
حجم الخط

أعلنت وزارة الصحة بغزّة، مساء اليوم الأربعاء، عن استشهاد مدير دائرة هندسة المتفجرات بوزارة الداخلية وإصابة عدد آخر، وذلك بسبب انفجار صاروخ من مخلفات الاحتلال داخل مجمع الجوازات الحكومي وسط مدينة غزّة.

وبحسب مدير الاستقبال بمجمع الشفاء الطبي د. أيمن السحباني، عن وصول جثمان مدير دائرة هندسة المتفجرات، الشهيد عبد الرحمن عباس "أبو أحمد"، وإصابة عدد من عناصر الدائرة، جراء انفجار صاروخ من مخلفات الاحتلال داخل مقر الجوازات.

وقالت وزارة الداخلية بغزّة في بيان لها: إن "انفجار عرضي وقع في مقر إدارة هندسة المتفجرات بالمديرية العامة للشرطة (الجوازات) غرب مدينة غزة، مساء اليوم الأربعاء، ناجم عن اشتعال مواد متفجرة أثناء المعاينة والفحص".

وأشارت إلى أن الانفجار أسفر عن استشهاد المقدم عبد الرحيم عباس "42 عاماً" من إدارة هندسة المتفجرات، مؤكدةً على أنه تمت السيطرة على الحريق الذي خلّفه الانفجار من قبل قوات الشرطة والدفاع المدني.

يُذكر أنه سُمع دوي انفجارات ضخمة داخل مجمع الجوازات الحكومي وسط مدينة غزّة، جراء انفجار صاروخ من مخلفات الاحتلال أثناء التصعيد الأخير الذي شنته إسرائيل على القطاع.

من جهتها، زفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قائدها الميداني عبد الرحيم عباس من مدينة غزة "والذي استشهد إثر انفجار عرضي أثناء عمله في هندسة المتفجرات التابعة لوزارة الداخلية".