تأهل فريقين للأضواء بدوري الطائرة .. وقمة مرتقبة في الدرجة الممتازة

58061.jpg
حجم الخط

تأهل فريق المجمع الإسلامي رفقة فريق نماء إلى دوري الدرجة الممتازة، وذلك بعدما حقق الفريقان الفوز على الرباط والأمل توالياً،أمس ، على صالة الشهيد سعد صايل، وصالة  الهلال الأحمر في خان يونس.

 

وتربع المجمع الإسلامي على عرش بطولة دوري الدرجة الأولى، وذلك بعدما نجح بحصد (9) نقاط في رصيده، فيما خطف نماء مركز الوصافة، وذلك بعدما جمع في رصيده (6) نقاط، ولم يحالف التوفيق فرق بيت حانون الرياضي، الرباط، والأمل، والذي حصد كل منهم (5) نقاط في مشوار البطولة.

 

المجمع الإسلامي (3-2) الرباط

 

وحسم المجمع الإسلامي لقاءه الصعب والهام والمصيري أمام منافسه الرباط الذي كان يحتاج لنقاط اللقاء كاملة كي يخطف بطاقة الصعود، بينما كان يحتاج أبناء "الياسين" نقطة واحدة من اللقاء.

 

وجاءت تفاصيل الأشواط قمة في الإثارة والندية بين الفريقين،  حيث نجح الرباط بحسم الشوط الأول لصالحه بفارق مريح (25_14)،  وعاد المجمع ليخط الشوط الثاني بصعوبة بالغة وأنهاه لصالحه بنتيجة (29_27).

 

ولم ييأس الرباط وعاد إلى أجواء اللقاء من جديد، وحسم الشوط الثالث لصالحه بنتيجة (25_21)، ولكن المجمع الإسلامي انتفض مجدداً، وحدد مساره، وحاول بكل قوة أن يحصد نتيجة الشوط الرابع ليضمن التأهل، وأنهى الشوط بنتيجة (25_18)، ليحسم بعدها الشوط الفاصل بنتيجة (17_15).

 

قاد اللقاء حاتم حمودة حكماً أول، محمد أبو سعدة ثانياً، عادل أبو ركبة مسجلاً، حسن غنيم، ومحمد درابيه على الخوط، أحمد صالح من لجنة المسابقات، وجمال حسونة عن لجنة الحكام.

 

نماء (3-1) الأمل

 

ونجح فريق نماء بخطف مركز الوصافة منفرداً، وذلك بعدما حصد نقاط المباراة كاملة، والتي جاءت أشواطها على النحو التالي: الأول (26_24) لنماء، الثاني (25_212) لنماء، الثالث (25_17) للأمل، الرابع والأخير (25_23) لنماء.

 

قاد اللقاء ياسر أبو عبيد حكماً أول، جهاد أبو حبل ثانياً، هشام الخطيب مسجلاً، محمد صافي، و ناصر زقوت على الخطوط، مصطفى النواجحة من لجنة المسابقات، وأسامة المقيد من لجنة الحكام.

 

خدمات جباليا والصداقة .. قمة مرتقبة ..

 

وفي سياق آخر .. سيصطدم خدمات جباليا بمنافسه الصداقة ضمن الجولة السادسة وقبل الأخيرة من بطولة الدوري الممتاز، والتي قد يتحدد على إثرها مصير درع الدوري الثمين.

 

وستقام المباراة يوم الإثنين المقبل الساعة الرابعة والنصف عصراً، ذلك على صالة الشهيد القائد سعد صايل، ومن المتوقع أن تشهد متابعة جماهيرية ضخمة جداً، وتغطية إعلامية واسعة.

 

الصداقة (3-0) اتحاد الشجاعية

 

وكان الصداقة قد اختتم الجولة الخامسة التي كانت مؤجلة بسبب مشاركة منتخب الكرة الطائرة الشاطئية، وذلك بفوز نظيف على الشجاعية، جاءت أشواطه على النحو التالي: الأول (25_18)، الثاني (25_16)، والثالث (25_22).

 

قاد اللقاء رجب عبيد حكماً أول، جميل الزعانين ثانياً، سمير المقيد ثالثاً، بلال أبو سمعان، وحارث أبو العمرين مراقبي خطوط، أحمد صالح من لجنة المسابقات، وجمال حسونة عن لجنة الحكام.