دعوات فلسطينية لأوسع مشاركة في صلاة الجمعة بالخان الأحمر

دعوات فلسطينية لأوسع مشاركة في صلاة الجمعة بالخان الأحمر.jpg
حجم الخط

دعت القوى والفعاليات الوطنية والشعبية لمحافظة رام الله والبيرة اليوم الإثنين، إلى أوسع مشاركة في صلاة الجمعة في قرية الخان الأحمر والمشاركة في المسيرة المقررة في نفس اليوم، للتأكيد على الصمود والبقاء رغم محاولات الاقتلاع والتطهير العرقي لدولة الاحتلال.

جاء ذلك في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، مطالبة الشعب  الفلسطيني للالتحام مع الأهالي في الخان الأحمر، رفضا لمشروع التهجير القسري ضمن مخططات الاحتلال لتكريس الأمر الواقع وتقطيع أوصال الأرض الفلسطينية.

كما دعت القوى عقب اجتماع لها في رام الله، للتجمع يوم الأربعاء الساعة الخامسة مساء أمام مبنى محافظة رام الله والبيرة للتوجه للخان الأحمر، إسنادا لأهلنا المرابطين، وجماهير شعبنا من مؤسسات وأطر وفعاليات وطنية ورسمية وأهلية.

وشددت على رفض الابتزاز الأميركي الإسرائيلي باستهداف وكالة الغوث ووقف التمويل عنها ووقف المساعدات للمستشفيات الفلسطينية في القدس المحتلة، وكل الخطوات والقرارات الأميركية التي تعمق الشراكة مع المحتل وتمثل تطاولا على القرارات الدولية، والقيم والأعراف الإنسانية والحقوقية.

وجددت القوى التمسك بالحقوق الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف في العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس خالية من الاحتلال والاستيطان.