النونو يُعقب على تصريحات عريقات التي أدلى بها على صحيفة معاريف

طاهر النونو
حجم الخط

قال القيادي بحركة "حماس" طاهر النونو إن تصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات توضح مدى الكارثة والتفريط بحقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف النونو في تعقيب على تصريحات أدلى بها عريقات لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن هذه التصريحات تؤكد عدم أهلية هذا الفريق للقيادة وضرورة محاسبته وطنيًا".

وتابع عريقات في تصريحه للصحيفة الإسرائيلية أن حل قضية اللاجئين الفلسطينيين "بسيط جدًا بواسطة التوقيع على نهاية الصراع وغياب المطالب، هذا هو مفتاح الحل".

وأوضح "اللاجئون سيحصلون على أربعة خيارات: بإمكانهم الاختيار بين دولة ثالثة، المكان الذي يعيشون فيه، الدولة الفلسطينية أو إسرائيل، ولكن عندما يكون الحل باتفاق الجانبين، لن تكون هناك إمكانية فرض استيعاب لاجئين على إسرائيل. وجامعة الدول العربية توافق على ذلك. لذلك كُتب في خطة كلينتون ’حل عادل ومتفق عليه’. هذا هو الموقف الفلسطيني الرسمي، ولا يوجد غيره".

وقال عريقات: "إذا كنت أريد حق العودة، لماذا أقدم هذه التنازلات، لماذا لست متمسكًا بفكرة الدولة الواحدة مع مساواة في الحقوق؟ ونحن لم نوقف أبدًا، ولو للحظة واحدة، التعاون الأمني مع إسرائيل والأمريكان".