الرفاعي: الرئيس أعطى تعليماته بتغطية نفقات عملية إزالة الأنقاض من شوارع مخيم اليرموك

مخيم اليرموك.jpg
حجم الخط

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سمير الرفاعي، إن الرئيس محمود عباس أعطى تعليماته بتغطية كافة نفقات عملية إزالة الأنقاض من شوارع مخيم اليرموك التي بدأت قبل ثلاثة أيام وتنتهي خلال 45 يوما.

وأضاف الرفاعي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إنه بعد زيارة وفد اللجنة التنفيذية برئاسة عضو اللجنة عزام الأحمد إلى دمشق في العاشر من شهر أغسطس الماضي بدأ التحضير لإزالة الأنقاض وتم تقديم مشروع بالخصوص للرئيس الذي أعطى تعليماته بالبدء فورا بعملية إزالة الأنقاض.

وأوضح، أن عملية إزالة الأنقاض خطوة هامة تمهد لعودة السكان الموجودين في بعض المخيمات وفي أحياء دمشق ولبنان وفي بعض المهاجر إلى المخيم وإلى إعادة الإعمار الذي يبدأ بعد إزالتها، مشيرا إلى بدء عودة السكان في بعض أحياء المخيم.

وفيما يتعلق بعودة الجماعات المسلحة إلى المخيم، أكد الرفاعي، على أن هذه الصفحة قد طويت في إطار التطورات الميدانية على الأرض وتغلب الجيش على هذه المجموعات.

كما وأشار الرفاعي، إلى أن بقايا من عناصر حركة حماس هي من ساعدت في ذلك الوقت هذه المجموعات على دخول المخيم، وكانوا على رأس بعض المجموعات التي سهلت وشاركت في القتال وغادرت إلى خارج سوريا باتجاه منطقة إدلب وتركيا، عند إجراء المصالحات.