الأردن تُتيح تجديد جوازات سفر المقدسيين بالمحاكم الشرعية

جواز السفر.jpg
حجم الخط

وقعت دائرة الأحوال المدنية والجوازات الأردنية اتفاقية شراكة مع شركة البريد الأردني، لتقديم معاملات تجديد جوازات السفر للمقدسيين، من خلال المحاكم الشرعية في القدس المحتلة.

وقال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، فواز الشهوان، في تصريح اليوم الثلاثاء، إن توقيع الاتفاقية يأتي انطلاقًا من التوجيهات الدائمة للملك الأردني بدعم صمود المقدسيين، وحماية الهوية العربية لمدينة القدس وتسهيلًا عليهم بتجديد جوازاتهم.

وأضاف الشهوان، أنه بموجب الاتفاقية سيتم قبول معاملات تجديد جوازات السفر في المحاكم الشرعية بالقدس.

كما وأشار، إلى أن المحاكم الشرعية في القدس ستستقبل طلبات تجديد جوازات السفر لديها، مرفقة بالأوراق الثبوتية المطلوبة، وفق الإجراءات القانونية المتبعة، وستقوم الشركة باستلامها بالتنسيق مع شركائها لإيصالها إلى دائرة الأحوال المدنية لطباعة جوازات سفر المقدسيين، ومن ثم إعادة تسليمها للشركة، وإعادتها حسب الأصول وتسليمها لأصحابها في القدس من قبل شركائهم.

وبدوره، قال مدير عام شركة البريد الأردني خالد ذيب اللحام، إن هذه الاتفاقية، التي من المتوقع تنفيذها أوائل شهر أكتوبر المقبل من خلال الشركة، هي تأكيد على التعاون والشراكة بين البريد والدائرة في تسهيل المعاملات الحكومية.

وأضاف اللحام، أن نقل معاملات تجديد جوازات سفر المقدسيين، يعتبر إضافة نوعية للخدمات التي تقدمها شركة البريد الأردني وتوسيعًا لخدماتها المحلية والإقليمية.