نقل الاسير المصاب جبارين من "هداسا" لعيادة سجن الرملة

اسير مريض
حجم الخط

افادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الجمعة، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، نقلت الأسير المصاب الطفل خليل جبارين (16 عاماً)، من مستشفى "هداسا عين كارم" إلى ما تسمى بعيادة سجن الرملة.

وقالت الهيئة، "إنه ورغم الوضع الصحي المستقر للأسير المصاب جبارين، إلا أنه ما زال بحاجة إلى عناية ورعاية طبية خاصة داخل المشفى، وأن إدارة السجن تعمدت نقله إلى "عيادة الرملة" السيئة بهذه الظروف كنوع من التنكيل والعقاب".

وكان اطباء مشفى "هداسا"، قد أجروا عملية جراحية للأسير جبارين في يده اليسرى وفوق كتفه الايسر لإخراج بعض الرصاصات التي أصيب بها، خلال اعتقاله قرب تجمع "غوش عتصيون" شمال الخليل قبل أيام.

يشار أن الأسير جبارين أصيب بـ 5 رصاصات في الجهة اليسرى من جسده، 3 منها في يده وكتفه وتحت الإبط وأخرى في الحوض، بالإضافة لساقه، ويعاني من مشاكل في المسالك البولية، ورغم ذلك ُتصَر قوات الاحتلال على تقييده بالسرير.

يذكر أن الأسير جبارين من مدينة يطا جنوب الخليل، وقد مددت محكمة الاحتلال العسكرية في "المسكوبية" اعتقاله لمدة 10 أيام، وعُقدت له جلسة المحاكمة في المستشفى بسبب وضعه الصحي، حيث يتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية طعن.