برئاسة اللواء عبد الخالق

وفد مصري يصل "غزّة" غداً للقاء قيادة حماس وبحث هذه الملفات؟!

وفد مصري يصل "غزّة" غداً للقاء قيادة حماس وبحث هذه الملفات؟!
حجم الخط

كشفت مصادر إعلامية، أن وفداً مصرياً من قيادة المخابرات المصرية سيصل قطاع غزّة، صباح غدٍ السبت، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالاً، للقاء قيادات حركة حماس في زيارة خاطفة من المقرر أن تستمر ساعات معدودة فقط.

وبيّنت المصادر، أنّ الوفد المصري سيضم مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات المصرية، اللواء أحمد عبد الخالق، والقنصل المصري الجديد لدى السلطة الفلسطينية، المستشار مصطفى شحادة.

ورجحت أن يكون هدف الزيارة الوقوف على الموقف النهائي لقيادة حركة حماس من ملفي المصالحة والتهدئة، وتسليم قيادة حماس رسالة من الاحتلال الإسرائيلي، والتي كان وفد إسرائيلي قد زار القاهرة لتسليمها للوسيط المصري.

وكان القيادي بحركة حماس، د. إسماعيل رضوان، قد كشف أن حركته قبِلت بالورقة التي قدمتها الشقيقة مصر للمصالحة وحرصت على تنفيذ بنودها، إلا أن حركة فتح قدمت للقيادة المصرية ورقة خاصة بها للمصالحة الفلسطينية تضع خلالها اشتراطات تتجاوز الاتفاقات الموقعة.

وكشف رضوان، لـوكالة "خبر"، أن حركة حماس تلقت دعوة كريمة من جمهورية مصر العربية لزيارة القاهرة ومتابعة ملف المصالحة والشأن الفلسطيني والعلاقات الثنائية، مؤكداً على أنّ حماس قبِلت هذه الدعوة، وهي الآن تدرس الوقت المناسب لإرسال وفدها للقاهرة مع الأشقاء المصريين.

يُشار إلى أن جمهورية مصر العربية تبذلُ جهوداً حثيثة لتطبيق اتفاق المصالحة الموقع بين حركتي فتح وحماس في 12 أكتوبر 2017م، والذي توقف بعد تفجير موكب رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، لحظة وصوله غزّة في منتصف مارس الماضي.