لليوم الـ24... الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام

خضر عدنان.jpg
حجم الخط

أكدت مؤسسة "مهجة القدس للشهداء والأسرى"، على أن الأسير القيادي في الجهاد الإسلامي خضر عدنان، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم الـ24 على التوالي دون توقف، منذ اعتقاله الأخير.

وقالت المؤسسة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الأسير "عدنان" ما زال يخوض يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الـ 24 على التوالي؛ رفضا لاعتقاله التعسفي ومنعه من زيارة محاميه أو عائلته حيث لا تعرف ظروفه الصحية المتردية جراء الإضراب والإهمال الطبي.

وطالبت المؤسسة، جميع مؤسسات حقوق الإنسان والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى واللجنة الدولية للصليب الأحمر بـ"التدخل الفوري للضغط على الاحتلال لوقف سياساته التعسفية للنيل من أسرانا وانتهاك حقوقهم التي كفلتها كافة المواثيق والاتفاقيات الدولية، وحقهم في الالتقاء بالمحامين أثناء عزلهم وإضرابهم".

يذكر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير "عدنان" في 11 ديسمبر العام الماضي، ووجهت له عدة "تهم تحريضية"، وهو من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، ومفجر معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري، وحقق انتصارًا نوعيًّا في إضرابين سابقين خاضهما في الأسر وتكلّلا برضوخ الاحتلال لمطلبه في الحرية.