اتحاد جدة يحصد أول نقطة بالتعادل مع الوحدة

img.kooora.com.jpg
حجم الخط

حصل اتحاد جدة على أول نقطة له في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بتعادله مع ضيفه الوحدة 2-2، اليوم، ضمن الجولة الرابعة للمسابقة.

سجل هدفي الاتحاد "البديل" عبدالعزيز العرياني والتشيلي كارلوس فيلانويفا في الدقيقتين 53 و58، بينما أحرز الوحدة هدفيه عن طريق التركي إيميري كولاك والبرازيلي ريناتو جونيور في الدقيقتين 34 و60.

وارتقى الاتحاد إلى المركز الـ14 برصيد نقطة، بينما ظل الوحدة في المركز السادس بـ6 نقاط.

وأجرى بندر باصريح، المدير الفني للاتحاد، 5 تغييرات دفعة واحدة على تشكيل الفريق، بوجود زياد المولد وطارق عبدالله وجمال باجندوح وخالد السميري ورومارينيو، بدلًا من أحمد عسيري وعمر المزيعل وجوناس دي سوزا وألكسندر بيزيتش وفهد المولد.

في المقابل دفع البرازيلي فابيو كاريل المدير الفني للوحدة، بنفس التشكيل الذي فاز به على الرائد 4-1، في الجولة الماضية من الدوري.

الشوط الأول

بدأت المباراة هادئة بعض الشيء، وسيطر الاتحاد على مجريات اللعب أمام الوحدة الذي لجأ إلى الدفاع من وسط ملعبه، والخروج في مرتدات سريعة.

في الدقيقة 18، سدد البرازيلي رومارينيو مهاجم الاتحاد، كرة قوية أبعدها الحارس محمد عواد ببراعة، وبعدها بدقيقتين أهدر عبدالرحمن الغامدي فرصة هدف بتسديه للكرة برعونة خارج المرمى.


ومن جملة وحداوية مميزة في الدقيقة 34، تمكن كولاك من تسجيل هدف السبق، من كرة عرضية من الجهة اليسرى للاتحاد، بعد أن سددها على يسار عساف القرني.

إثارة

ظهر الوحدة خطيرًا في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وكان قريبًا من مضاعفة تقدمه، ورغم ذلك أجرى باصريح تغييرًا جريئًا بإخراج لاعب الوسط خالد السميري، وإدخال المهاجم الشاب عبدالعزيز العرياني.

ومن أول لمسة للعرياني، كافأ مدربه على ثقته، وسجل هدف التعادل للاتحاد في الدقيقة 53، عندما لعب طارق عبد الله الظهير الأيمن عرضية أرضية، ليحولها داخل شباك عواد.

وبعدها بـ5 دقائق، قلب الاتحاد النتيجة من خطأ فادح للبرازيلي أنسيلمو دي مورايش، الذي تعامل باستهتار مع الكرة التي منحها له حارسه محمد عواد، ليخطفها منه باجندوح ويمررها لفيلانويفا الذي سددها مباشرة في المرمى.

لم يترك الوحدة مستضيفه يهنأ بتقدمه سوى دقيقتين، قبل أن يعدّل النتيجة من كرة ثابتة لعبها رومولو أوتيرو، على رأس زميله المدافع أوتيرو، الذي حولها لمرمى القرني لحظة خروجه المتأخر عن مرماه.

وتألق محمد عواد في التصدي لتسديدة مقوسة من عبدالعزيز العرياني في الدقيقة 67، قبل أن ترتد الكرة لرومارينيو الذي لعبها بخلفية مزدوجة ذهبت فوق العارضة، بعد أن انتزعت آهات الجماهير الاتحادية.

وأضاع ريناتو فرصة هدف محقق للوحدة في الدقيقة 74، بعد أن قابل زميله فيرناندو ركنية بضربة رأس اصطدمت بدفاع الاتحاد، قبل أن تصل للأول الذي سددها خارج المرمى المفتوح من مدى قريب.