بصدد اتخاذ خطوات

حماس توجه رسالة لـ"إسرائيل" وأخرى للرئيس أبو مازن

حماس
حجم الخط

وجه عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، اليوم السبت، رسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، حول الجنود الأسرى المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية.

وقال الحية في حديثٍ صحفي له، إن إسرائيل لن ترى جنودها ومواطنيها المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة "ما لم تدفع الثمن مقابل ذلك".

يشار الى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بحث خلال اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش الخميس موضوع الجنود الاسرائيليين المحتجزين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة، وحثه على ممارسة الضغط على حركة "حماس" للإفراج عن المحتجزين الاسرائيليين لديها.

وفي هذا السياق وصف الحية، نتنياهو بـ"الثعلب الماكر" وقال ان "نتنياهو لا يدخر جهدًا إلا ويطالب بجنوده في المحافل الدولية، ويا ليت القادة العرب يطالبون بتحرير أبنائهم من سجون الاحتلال كما يطالب نتنياهو".

يذكر أن  مصدر سياسي مطّلع كشف أن نتنياهو طلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه معه بأن يمارس الضغط على الرئيس عباس فيما يتعلق بقطاع غزة.

وفي هذا الصدد، بما يتعلق بإجراءات السلطة على قطاع غزة حذر الحية الرئيس محمود عباس من أي فعل جديد تجاه غزة، وقال "على عباس تحمل المسؤولية، وستكون يدنا مطلقة نحن وشعبنا لنرد الرد الطبيعي الذي يحمي حقوق الشعب ومقاومته ومقدراته"، على حد تعبيره.

ورفض الإفصاح عن طبيعة الخطوات التي ينوون اتخاذها.