خان يونس: البدء بتنفيذ مشروع إنشاء شبكة صرف صحي بمركز المدينة

مشروع خان يونس
حجم الخط

بدأت بلدية خانيونس جنوبي قطاع غزة بتنفيذ مشروع إنشاء شبكة صرف صحي في مركز المدينة بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بتكلفة 100 ألف دولار.

وأوضح القائم بأعمال مدير عام البلدية محمد الأسطل أن المشروع يشمل تمديد توصيلات فرعية للصرف الصحي في شوارع مختلفة تشمل طريق متفرع من شارع القصيلة، وآخر متفرع من شارع سوق الزيتون وشارع الصحية القديمة غرب المسجد الكبير، بالإضافة إلى ثلاثة شوارع متفرعة في الجهة الشمالية لشارع جلال وشارع رقم (68) المتفرع من شارع الزيني.

وبين الأسطل أن المشروع يشمل أيضًا تمديد مواسير قطر (8) إنش وبطول (1050) مترًا ، وعدد (40) منهل بأقطار مختلفة من (80 إلى 100) سم، وكذلك توصيل خدمة الصرف الصحي إلى منازل المواطنين من خلال تركيب  (100) منهل قطر (60)، وتمديد مواسير بطول (900) مترًا بقطر(6) إنش، وردم الحفر الامتصاصية الخاصة بالمواطنين في كافة الشوارع التي يستهدفها المشروع.

وأشار الأسطل إلى أن أعمال المشروع تشمل إلى جانب ما سبق تركيب خط مياه قطر (4) إنش في شارع جلال بطول (160) متراً، وربطه على الخط الرئيس القائم بقطر (6) إنش وتركيب (60) مربط لتوصيل المياه لمنازل المواطنين.

وأشارت إلى أنه سيتم بموجب المشروع فك بلاط الإنترلوك في الشوارع المتفرعة من شارع جلال وشارع الصحية وشارع الكتيبة وإعادة تركيبه بالشكل الصحيح مع استبدال البلاط التالف والكميات المفقودة ببلاط جديد، وكذلك إعادة الأسفلت في المناطق التي سيتم قص الأسفلت فيها لزوم تمديد خطوط الصرف الصحي بطول (300) متر.