"نتنياهو" يخضع اليوم للتحقيق وزوجته الأحد المقبل

نتن وزوجته.jpg
حجم الخط

أكدت مصادر عبرية، على أنه من المتوقع أن يخضع رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للتحقيق في قضايا فساد للمرة الثانية عشرة على التوالي، اليوم الجمعة، وذلك قبل يومين من مثول زوجته سارة نتنياهو، أمام محكمة الصلح في القدس المحتلة، وفي إطار محاكمتها بقضايا فساد أيضًا.

وأضافت المصادر، بأنه من المتوقع أن يتوجه محققو الشرطة اليوم، إلى منزل نتنياهو للتحقيق معه في الملف "1000"، والملف "2000".

يشار، إلى أن نتنياهو كان قد خضع للتحقيق بقضايا فساد 12 مرة، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا التحقيق الأخير أم لا.

ويذكر، أن الشرطة كانت قد قدمت توصيات بتقديم نتنياهو للمحاكمة في الملفين، بشبهة ارتكاب مخالفات رشوة.

وكان نتنياهو قد خضع للتحقيق في السابع عشر من أغسطس الماضي، لمدة 4 ساعات متواصلة في قضايا ذات صلة بالملف "4000"، أو ملف "بيزك- واللا".

كما وأوضحت المصادر، أنه من المتوقع أن تمثل زوجته الأحد القادم، أمام محكمة الصلح في القدس المحتلة في قضية ذات صلة بمساكن رئيس الحكومة، كما يتوقع أن يمثل أمام المحكمة نائب المدير العام السابق لمكتب نتنياهو عزرا سيدوف، المتهم في الملف نفسه.

يذكر، أن سارة نتنياهو متهمة بالحصول على شيء عن طريق الاحتيال في ظروف خطيرة والاحتيال وخيانة الأمانة، ومن المقرر أن تبدأ محاكمتها في يوليو الماضي، إلا أن محاميها طلب تأجيلها، وبعد موافقة النيابة تقرر أن تكون الأحد المقبل.

ووفقًا للوائح الاتهام، فإن سارة وبالتعاون مع سيدوف عملا سوية لتمويل وجبات جاهزة من المطاعم على حساب الدولة بقيمة 35 ألف شيقل، وفي نفس الوقت الذي كان تعمل فيه طباخة في مكتب نتنياهو بوظيفة كاملة، بشكل مخالف للقانون.