إيران: الكيان الصهيوني هو الدمية السياسية لواجهة أمريكا في المنطقة

إيراني.jpg
حجم الخط

أفاد نائب القائد العام لحرس الثورة الإيراني العميد حسين سلامي بأنه على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "بدلاً من تحريض العالم على التقدم الإيراني تعلم السباحة في المتوسط لأنه ليس أمامه مجال سوى الفرار إلى البحر إذ سنرى قريباً زوال هذا الكيان المزيف".

وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية إن تصريحات العميد سلامي جاء تعقيبا على الهجمات الصاروخية التي استهدفت مواقع لتنظيم داعش في سوريا، معتبرا أنها "أثبتت للعالم مرة أخرى قدرتنا وصمودنا".

وأضاف "الكيان الصهيوني هو الدمية السياسية لواجهة أمريكا في المنطقة، فهو ليس في دائرة تهديدنا، فحزب الله لوحده طوى صفحة الكيان"، مردفا: "نقول لرئيس وزرائه الجوال بدلاً من تحريض العالم على التقدم الإيراني، تعلم السباحة في المتوسط لأن ليس أمامه مجال سوى الفرار إلى البحر، إذ سنرى قريباً زوال هذا الكيان المزيف".

وذكر "استهدفنا بالصواريخ الإرهابيين على مقربة من الأمريكيين ثم يبعثون لنا بعد ذلك رسالة بأن نقيم خط اتصال معهم لإبلاغهم بالضربات الصاروخية قبل تنفيذها، بلغت إيران مكانة تتحدث فيها قوى عظمى معها بهذا الشكل من الاحترام".

وأشار إلى أن "نحن تجاوزنا جميع العقبات، وهذه المشاكل الاقتصادية أصغر من عزيمة هذا الشعب، وقدراتنا عظيمة جداً، سنثبت بأننا نستحق الاستقلال والحرية والجمهورية الاسلامية الايرانية، وسنقطع يد أمريكا من العالم الإسلامي".