الصحة تطالب المجتمع الدولي بإدانة الانتهاكات بحق الطواقم الطبية

الصحة تطالب المجتمع الدولي بإدانة الانتهاكات بحق الطواقم الطبية
حجم الخط

طالب الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة المؤسسات الدولية و الحقوقية بإدانة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الطواقم الطبية، واتخاذ إجراءات فاعلة لحمايتها من بطش الاحتلال.

وأوضح القدرة خلال مؤتمر صحفي لوزارة الصحة في مستشفى غزة الاوروبي مساء الجمعة الـ28 لمسيرات العودة وكسر الحصار أن الاحتلال تعمد استهداف المسعف المتطوع محمد أبو عاصي شرق خان يونس في مكان قاتل.

وشدَّدت الوزارة على أن الاحتلال الاسرائيلي يتعمد استهداف الطواقم الطبية في أماكن قاتلة،  بحسب ما أكدت إصابة المسعف أبو عاصي برصاصة قاتلة في الصدر، قائلا :"إنها نفس نوعية الإصابة التي قتلت الشهيدة رزان النجار، والشهيد عبد الله القططي، والشهيد موسى أبو حسنين، والمسعفة شروق أبو مسامح التي استطاعت الطواقم الطبية إنقاذ حياتها".

وبيَّنت الوزارة على أن الاحتلال الاسرائيلي لازال ينتهك القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنييف الرابعة بممارسة الوحشية بحق الطواقم الطبية رغم أنها ترتدي المعاطف البيضاء المعروفة دولياً.

ومنذ بداية مسيرات العودة استشهد 3 مسعفين، وأصيب 400 آخرين بجراح مختلفة، وإلحاق الضرر في 80 سيارة إسعاف تم استهدافها بشكل مباشر.