إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

بالتفاصيل: وفاة مواطنة داخل أحد مشافي "غزّة" والصحة توضح

إعلان رسائل 2
بالتفاصيل: وفاة مواطنة داخل أحد مشافي "غزّة" والصحة توضح

غزّة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجنة تقصى حقائق في ملابسات وفاة مواطنة أثناء الولادة داخل إحدى مستشفيات قطاع غزّة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة د.أشرف القدرة: إنّه "سيتم تشكيل لجنة مختصة للتحقيق في ملابسات وفاة السيدة نازك اليازجي خلال الولادة في إحدى المستشفيات الأهلية".

وكانت عائلة اليازجي بغزة، قد أعلنت عن وفاة ابنتها نازك بشير وصفي اليازجي (29 عامًا) وهي أم لخمسة أطفال، وذلك نتيجة إهمال طبي أثناء ولادتها في مستشفى الخدمة العامة، موضحةً أنّها توجهت إلي المستشفي للمراجعة وهي بالشهر الثامن، وقال لها الطبيب المختص إنها في حالة ولادة.

وأضافت العائلة، أنّ المتوفية أبلغت الطبيب بعدم شعورها بأعراض الولادة، فكان رده بأنّ "الماء سيطفو علي الجنين وستكون حياته في خطر، فوافقت علي الفور، وقالت لهم إنها تريد الولادة القيصرية".

وتابعت: "أخبرها الطبيب بضرورة ولادتها صناعياً إلا أنّها رفضت في بداية الأمر، وبعد إصرار الطبيب وافقت على الولادة الصناعية، فخرج الطفل وقاموا بالتغريز الداخلي، وبعد ذلك حدث نزيف داخلي، من ثم نهضت للسير على قدميها بناء على طلب الطبيب، ولكنها سقطت علي الأرض، وبدأت دمائها بالتساقط وانفجرت المثانة حتي وصل الدم إلي 3، وقاموا بحملها في إسعاف غير مؤهل، ووصلت لمستشفى الشفاء وتم تغذية جسدها بـ40 وحدة دم، ولكّن حالتها لم تكن مستقرة".

وأكملت العائلة: "بعد ذلك جرى تحويلها إلى مستشفيات الداخل المحتل، إلا أنّ خبر وفاتها وصل بعد ساعات فقط، حيث أشارت التقارير الطبية إلى وجود أخطاء طبية أثناء وبعد الولادة".

تعليق عبر الموقع