منتدى الإعلاميين يستنكر الاستهداف الإسرائيلي المتواصل للصحفيين

منتدى الإعلاميين يدين الاستهداف الإسرائيلي المتواصل للصحفيين
حجم الخط

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين خلال تغطيتهم لمسيرات العودة شرق قطاع غزة.

وقال المنتدى في بيان وصل وكالة "خبر" السبت "إذ يكاد لا يخلو يوم جمعة من إصابة عدد من الصحفيين برصاص وقنابل غاز يطلقها جنود الاحتلال بشكل متعمد تجاههم، حيث أصيب أمس عددًا منهم بعضهم بالرصاص".

وأشار إلى أن الاستهداف الإسرائيلي المتواصل يرفع حصيلة الإصابات في صفوف الصحفيين الفلسطينيين لأكثر من 200 صحفي بينهم نحو 90 صحفيًا أصيبوا بالرصاص الحي، فضلًا عن استشهاد الزميلين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين.

واستنكر الانتهاكات الجسيمة والمتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الصحفيين، لاسيما في ظل الصمت المريب من قبل المنظمات الدولية ذات العلاقة بحماية الصحفيين والدفاع عنهم، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود، الأمر الذي يفتح المجال واسعًا أمام تمادي الاحتلال في جرائمه ضد الصحفيين والحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجدد المنتدى المطالبة بمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الصحفيين، ويحث المنظمات الحقوقية على اتخاذ خطوات عملية وجادة من أجل الانتصار لقيم الحرية ومبادئ القانون الدولي الإنساني، وعدم السماح بحال من الأحوال لجرائم الاحتلال أن تمر بدون عقاب ومحاكمة دولية.