أرغم الوفد الإسرائيلي على مغادرة الجلسة

بالفيديو الغانم: من ينتظر رفع الشعب الفلسطيني خرقة بيضاء نقول له "هذا عشم إبليس بالجنة"

مرزوق الغانم.jpg
حجم الخط

وجه رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، رسالة قوية للاحتلال الإسرائيلي، قائلاً: "إن من ينتظرون أن يرفع الشعب الفلسطيني خرقة بيضاء، نقول لهم إن ذلك لن يحصل أبدا".

جاء ذلك خلال كلمة الغانم في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد اليوم الثلاثاء في جنيف، وتابع "هذا عشم إبليس بالجنة".

 ومع بداية الغانم حديثه غادر الوفد الإسرائيلي قاعة الاجتماعات ولم يكمل استماعه للكلمة.

 يشار، إلى أن كلمة الغانم حظيت بترحيب من الحضور وصفق له الجمع، بينما غادر الوفد الإسرائيلي متجهما.

وقال الغانم في كلمته: " منذ أكثر من 50 عامًا يرفع الفلسطيني غصن زيتون، فتجاوبه الصواريخ، وعندما يرفع حجرًا، تتلقاه البندقيات الآلية بأزيزها المقزز".

وأضاف: "الفلسطيني عبر 70 عامًا لعنة المحتل وعاره وعورته وعواره، وأنا أقول لكم إنه مقابل كل مأتم فلسطيني عشرة أعراس، ومقابل كل شهيد فلسطيني عشرة رضع، ومقابل كل طلقة رصاص ألف صرخة وأغنية وقصيدة وحكاية ولافتة، وهذه جردة حسابنا الأخلاقية والمبدئية ببساطة واختصار"

وتابع: "إذا كان حضور السياسة وإشاراتها لا يكفي للفهم، فلا بأس من استدعاء الأسطورة، سيظل (سيزيف) يتمثل بهذا الكيان الغاصب، وسيظل الفلسطيني (صخرته) العنيدة".

كما ودعا مرزوق الغانم جميع البرلمانيين الذين حضروا المؤتمر، إلى رفض ما تقوم به "إسرائيل" تجاه الشعب الفلسطيني، مشددا على خطورة مصادقة الكنيست الإسرائيلي على مشروع "قانون الدولة القومية لليهود"، ومحذرا من خطر حظر الدعم عن وكالة "الأونروا".