مدونة دولية تختار أميرات من الخليج كنساء فاعلات ومساهمات

الشيخة-موزة1
حجم الخط

اختارت مدونة "هافنغتون بوست" الأمريكية العالمية الأميرة موزا المسند، والدة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والأميرة السعودية ريما بنت بندر آل سعود، ووزيرة التنمية والتعاون الدولي في الإمارات، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، ضمن قائمتها للنساء المساهمات في دفع الشباب والفتيات إلى العمل في مجتمعاتهن المحلية، وتقديم صورة حسنة عن تلك المجتمعات.

وتضم القائمة بجانب الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، التي تشغل منصب الرئيسة التنفيذية لشركة ألفا الدولية، سيدة سعودية أخرى هي منى أبو سليمان، الخبيرة في التنمية البشرية.

وضمت قائمة الهافينغتون بوست، المدونة الأكثر قراءة في العالم، نساء عربيات ومسلمات؛ وفي مقدمتهن الملكة رانيا العبد الله من الأردن، وتوكل كرمان من اليمن، وملالا يوسفزاي من باكستان، وشيرين عبادي من إيران، ومنى الفرا من فلسطين، أنغريد واتسن، وعلا المرابط من ليبيا.

وقالت الكاتبة والناشطة الأمريكية في العدالة الاجتماعية، ليلى لجرام: "هؤلاء النساء بالرغم من أنهن حققن أشياء عظيمة، في كثير من الأحيان، وتحدين الصعاب الهائلة، إلا أنهن نادراً ما حصلن على اهتمام وسائل الإعلام، في حين أود أن أشير إلى أن هناك عدداً لا يحصى من النساء المسلمات يقمن بعمل رائع لدفع مجتمعاتهن".