خطيب الأقصى يشارك في ندوة تثقيفية عن القدس بالقاهرة

مفتي القدس 2.jpg
حجم الخط

شارك المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، في ندوة ثقافية نظمتها سفارة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع دار "الأوبرا" المصرية، حول مدينة القدس، ومعالمها الدينية.  

وأكدت مصادر محلية، على أنه افتتح الندوة سفير فلسطين لدى القاهرة، ومندوبها لدى الجامعة العربية ذياب اللوح، بحضور عدد من الشخصيات الدينية والدبلوماسية، وبدأت الندوة بمعرض صور فوتوغرافية بعنوان "القدس سيرة ومسيرة".

وتخلل الندوة، عرض فيلم وثائقي عن القدس ومعالمها الدينية الإسلامية والمسيحية، برز فيه ما يتعرض له الطلبة من مضايقات من قبل سلطات الاحتلال، خلال توجههم لمدارسهم، وعرقلتها الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

ودعا الشيخ حسين في كلمته إلى شد الرحال إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، وبين ما تتعرض له القدس في الآونة الأخيرة من سلسلة الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيها، والتي تستهدف بالدرجة الأولى المسجد الأقصى المبارك، وحراسه وسدنته، ورواده، وطلبة العلم فيه.

واشاد بمعركة البوابات الإلكترونية التي أفشلها أبناء شعبنا الفلسطيني الرافض لإحلال واقع جديد في المسجد الأقصى المبارك ومحيطه، مؤكداً أن حكومة الاحتلال تستغل الصمت الدولي، ودعم الإدارة الأمريكية المنحازة له بشكل علني، لتصعيد ممارساتها وانتهاكاتها الصارخة للمواثيق والمعاهدات الدولية كافة، غير آبهة بحقوق شعبنا الفلسطيني المشروعة.

وشدد على أن اعتقال سلطات الاحتلال محافظ القدس السيد عدنان غيث، والعقيد في جهاز المخابرات العامة جهاد الفقيه، محاولة بذلك إسكات الصوت الفلسطيني الذي يدافع عن حقوقه وثوابته الوطنية.