"استنفذنا كافة الخيارات"

ليبرمان: لا مفر من شن عملية عسكرية على قطاع غزة

ليبرمان
حجم الخط

أكد وزير الحرب الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" ظهر اليوم الاثنين، أنه لا مفر للحكومة الإسرائيلية إلا شن عملية عسكرية على قطاع غزة، مشيرً إلى إنهم استنفذوا كل الخيارات في التعامل مع القطاع.

تصريحاته جاءت أمام لجنة الأمن والخارجية في الكنيست، بحضور "يائير لبيد" ووزير الجيش الاسبق "عمير بيرتس".

 وأضاف ليبرمان: "لقد وصلنا إلى حالة لا خيار فيها، نحن لا نخوض حروبًا اختيارية، لكننا نجبر على ذلك حين لا يكون لدينا خيار آخر".

وأشار إلى أن أي اتفاق مع حماس لن ينجح، واصفاً ما يجري على الحدود، أنه ليس احتجاجًا شعبيًا، "هناك آلاف المتظاهرين يأتون مجبرين من حماس على الحدود"، على حد زعمه.

وتابع: "ما من احتجاج جماهيري، ثمة أعمال عنف منظمة من قبل حماس، لا يمكن لـ 15 ألف شخص أن يحضروا إلى الحدود مشيُا على الاقدام"، زاعمُ أنهم يأتون بواسطة نقليات وسفريات منظمة، فيما تدفع حماس آلاف الشواقل أجرة كل حافلة نقل.

وكان ليبرمان، قال امس ، إنه لا يؤمن بأي تسوية مع حركة حماس "كونها حركة إيديولوجية متطرفة تسعى لتدمير إسرائيل"، مضيفاً أنه يسعى لإقناع الكابينت بضرورة البحث عن الخيار العسكري في التعامل مع حركة حماس.

وأشار إلى أنه وفي حال رغبت "إسرائيل" في 4-5 سنوات من الهدوء فعليها توجيه ضربة عسكرية قاسية لحماس دون الحاجة لعملية برية أو احتلال غزة.