محدث احتجاجات واعتصامات بالضفة تضامنًا مع الأسرى والأسيرات

أسرى
حجم الخط

اعتصم عشرات المواطنين، اليوم الاثنين، في وقفة احتجاجية نظمتها فعاليات وقوى محافظة القدس، ضد اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلية محافظ القدس عدنان غيث، ومدير مخابرات ضواحي القدس جهاد الفقيه.

وشارك بالوقفة ممثلو عدد من المؤسسات والقوى والفعاليات الوطنية والاجتماعية والأهلية في المنطقة.

كما نظم أهالي الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان لليوم الـ52 على التوالي، اعتصامًا تضامنيًا أمام محكمة معسكر سالم في جنين، بعد إحضاره اليوم وتأجيل محاكمته.

وطالب المشاركون في الاعتصام بالوقوف إلى جانب عدنان في إضرابه المفتوح عن الطعام، خاصة أنه يعاني من وضع صحي متردٍ، مشددين على ضرورة إيجاد أوسع تضامن معه في إضرابه، احتجاجا على استمرار اعتقاله ومماطلة الاحتلال في تقديم تهمة له أو محاكمته، وضد إجراءات الاحتلال التعسفية بحق الأسرى.

كما شارك عشرات المواطنين، باعتصام مساند للأسيرات بسجون الاحتلال الإسرائيلي ورفضًا للدعوات الإسرائيلية بالتضييق على الأسرى، في دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

وأوضح مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار أنّ إنجازات الحركة الأسيرة مهددة بالخطر والقضاء عليها أمام سياسة المزايدات بين المرشحين الجدد لإدارة مناصب مصلحة السجون، ومنها التمثيل التنظيمي والنضالي وزيارات الأهالي، وكمية الطعام والمياه والتعليم والكتب.