بالاختناق والرصاص الحي

بالفيديو إصابات خلال قمع الاحتلال للمسير البحري الـ 13 شمال قطاع غزة

مسير بحري
حجم الخط

أصيب 20 مواطنًا بجروح مختلفة، جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على  المتظاهرين السلميين المشاركين في المسير البحري الـ 13 لكسر الحصار على شاطئ بلدة بيت لاهيا  قرب موقع زكيم شمال قطاع غزة. 

وأفاد مراسل "خبر"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المتظاهرين السلميين بالرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة 20 مواطناً بجروح مختلفة بالرصاص الحي والاختناق.

وأضاف مراسلنا، أن زوارق الاحتلال استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة مرصد عسكري تابع للمقاومة الفلسطينية شمال غرب بيت لاهيا.

وأشار إلى أن المتظاهرين أشعلوا الإطارات المطاطية بهدف التشويش على رؤية القناص الإسرائيلي الذي يستهدف المتظاهرين دون أن يشكلوا أي خطر تجاه جنود الاحتلال.

وانطلق عصر اليوم الاثنين، المسير البحري الـ 13 لكسر الحصار بتوافد جماهير الشعب الفلسطيني على شاطئ بلدة بيت لاهيا  قرب موقع زكيم شمال القطاع، وبمشاركة نحو 20 قاربًا، ومساندة حراك برّيّ في المنطقة ذاتها.

ويحتشد الفلسطينيين يوم الاثنين من كل أسبوع لمساندة المسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني منذ أكثر من شهرين ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

ومنذ 30 مارس الماضي يشارك الفلسطينيون في مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار.

وأسفرت اعتداءات قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين عن استشهاد 205 مواطنين، وإصابة أكثر من 22 ألفًا بجراح متفاوتة.