عون: رفض إسرائيل ترسيم الحدود البحرية يخفي نواياها المبيتة

ميشال عون
حجم الخط

شدد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، على أن رفض اسرائيل ترسيم الحدود البحرية في المنطقة الاقتصادية الخالصة يخفي نواياها المبيتة، معتبراً أن حل الخلاف حول الحدود البرية والبحرية واعادة ترسيمها وفقا للأصول يعزز الاستقرار على الحدود.

وقال عون خلال لقائه اليوم الثلاثاء، قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" الجنرال ستيفانو دل كول، إن الادعاءات الاسرائيلية عن وجود اسلحة في محيط مطار رفيق الحريري الدولي وفي اماكن آهلة بالسكان، قد ثبت بطلانها بعد التدقيق الذي حصل ميدانيا وشارك فيه رؤساء البعثات الديبلوماسية في لبنان.

واعتبر عون هذه الادعاءات تندرج في اطار الممارسات الاسرائيلية الهادفة الى إبقاء التوتر في منطقة الجنوب، مشيراً الى أن الجميع يلاحظ أن الطيران الاسرائيلي ينتهك الأجواء اللبنانية باستمرار لقصف الأراضي السورية.

بدوره، أكد كول على اهمية التنسيق القائم بينه وبين قيادة الجيش اللبناني في مختلف المجالات، لافتا إلى أن الوضع في الجنوب مستقر وهادئ.

وأوضح أنه يضع الأمانة العامة للأمم المتحدة تباعا بالخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية، التي تبحث ايضا في الاجتماعات الثلاثية التي تعقد في مقر القيادة الدولية في الناقورة.