إعصار من الفئة الثالثة يضرب سواحل المكسيك

إعصار "ويلا"
حجم الخط

ضرب إعصار من الفئة الثالثة سواحل المكسيك المطلة على المحيط الهادي، حيث بلغت سرعة الرياح اليوم الأربعاء 195 كيلومتراً في الساعة مصجوبة بأمطار غزيرة هطلت على المنتجعات السياحية والمدن الساحلية، ما أجبر السياح والسكان المحليون مغادرة المنطقة إلى أماكن أكثر أمناً.

ووصل الإعصار "ويلا" إلى البر قرب بلدة تيكابان على بعد نحو 100 كيلومتر جنوبي منتجع ماساتلان الساحلي، وهو من المزارات السياحية في ولاية سينالوا، إذ بدت الطرق قرب مركز مدينة ماساتلان شبه مهجورة مع اشتداد الأمطار والرياح.

وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير: إن "ويلا" أحد أقوى الأعاصير التي تصل للمكسيك من المحيط الهادي في الأعوام القليلة الماضية، ومن المنتظر أن تضعف قوته سريعًا مع مضيه على البر، محذرًا السكان من المغامرة بالخروج إلى "الهدوء النسبي" نظرًا لأن الرياح يمكن أن تشتد فجأة.

ولفت المركز إلى أن العاصفة كانت قد اشتدت إلى إعصار من الفئة الخامسة يوم الإثنين، مصحوبة برياح بلغت سرعتها 260 كيلومتراً في الساعة قبل أن تضعف لاحقاً.

يُشار إلى أن مسار الإعصار يتجه نحو ولاية ناياريت التي تحويعدة مزارات سياحية، وكذلك منتجع بويرتو فايارتا في ولاية خاليسكو،ومن المتوقع أن يصحبه ارتفاع في مستوى البحر يهدد الأرواح.