شعث: مهمتنا هي توحيد الجاليات الفلسطينية على أسس وطنية ديمقراطية

نبيل شعث.jpg
حجم الخط

قال مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للشؤون الخارجية والدولية، والمكلف بمسؤولية دائرة شؤون المغتربين نبيل شعث، إن المهمة الرئيسية والكبرى للدائرة هي توحيد الجاليات الفلسطينية على أسس وطنية ديمقراطية وفي إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

وأوضح شعث، في رسالة وجهها للجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في المهجر وبلدان الاغتراب، أن هذه المهمة تحظى بكل أشكال الدعم والإسناد من قبل الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، وكانت محل بحث في اجتماع المجلس المركزي الأخير، وتُوّجت بقرار من المجلس ينص على وحدة الجاليات.

وأردف أن: "نمو حجم جالياتنا الفلسطينية، بالإضافة إلى قدراتها وإمكانياتها، وما راكمته من تجارب وخبرات يؤهلها للقيام بدور أكبر وأكثر تأثيرا، في الدفاع عن حقوق شعبنا، والإسهام في مساندة قضيتنا العادلة وحشد التأييد الدولي الرسمي والشعبي لنضالنا الوطني، لكن ذلك مرهون بتنظيم الجاليات وتوحيد جهودها، وتعزيز روابطها مع الوطن".

وأكد على أن توحيد الجاليات سوف يتم من خلال مؤتمرات توحيدية يتم عقدها لانتخاب قيادات الجاليات، وتحت إشراف دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، وصولا لعقد مؤتمر عالمي للجاليات الفلسطينية يشارك فية ممثلون عن الجاليات الفلسطينية في كل أماكن تواجدها.