يوم للتضامن مع الأسيرات في سجون الاحتلال في تونس

يوم تضامني مع الاسيرات.png
حجم الخط

نظمت جمعية نساء من أجل فلسطين بالتشارك مع جمعية قطاف المعالي وبالتنسيق مع سفارة فلسطين بتونس، مساء اليوم السبت، يوما احتفاليا للتضامن مع الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي بالمركب الشبابي بحي التضامن بالعاصمة تونس.

وقال سفير دولة فلسطين بتونس هايل الفاهوم خلال اليوم التضامني: "نحتفل بأسيراتنا البطلات اللواتي كسرن حاجز اليأس والجهل والتقسيم، هن ثروة لا تستطيع الانسانية الدفاع عنهن، ويأتي التكريم تقديرا لدورهن النضال البطولي".

وبدوره، عبر رئيس بلدية الحي رضا الشيحي، عن أمله أن يتم الإفراج عن جميع الأسيرات الفلسطينيات من سجون الاحتلال الإسرائيلي وأن يعشن كباقي نساء العالم.

ومن جانبها، قدمت فرقة أهل الوطن من الحي، مجموعة من الأغاني الوطنية الفلسطينية مثل: "بالواد لزرعك يا عود اللوز الأخضر"، و"وين ع رام الله"، و"يما موالي الهوى"، كما قدمت فرقة جفرا الفلسطينية مجموعة من لوحات الدبكة الفلسطينية على أنغام وطنية فلسطينية، وقدم طفلان من مدرسة ابتدائية في الحي قصيدة عابرون في الزمن العابر لمحمود درويش .

وكانت الجمعيتان أقامتا معرضا للصور حول المعتقلات الفلسطينيات في سجون وزنازين الاحتلال، وطروف الاعتقال والتحقيق والاستجواب التي يستخدمها الاحتلال من أساليب وحشية ضد المعتقلات.