نشوء خلاف مع "ليبرمان"

هذه هي تفاصيل اجتماع "الكابينت" الخاص بالوضع في غزّة!!

هذه هي تفاصيل اجتماع "الكابينت" الخاص بالوضع في غزّة!!
حجم الخط

كشفت مصادر عبرية، تفاصيل اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" الذي عُقد مساء اليوم الأحد، لبحث الأوضاع في قطاع غزّة.

ونقلت القناة "14" العبرية، عن وزير شارك في اجتماع الكابينت قوله: إنّه "تم الاتفاق على أنّ تواصل إسرائيل جهودها الحالية مع حماس من خلال وساطة مصر من أجل محاولة العودة إلى تفاهمات حرب 2014، والتي استمرت حتى انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس".

وأكد الوزير على أن ّخلافًا نشأ مرة أخرى بين وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان وجميع الوزراء الآخرين الذين شاركوا في اجتماع الكابينت لبحث الوضع في غزة، مُشيراً إلى أنّ أعضاء الكابينت وصفوا موقف ليبرمان بغير المفهوم.

ولفت إلى أنّ ليبرمان كرر موقفه بأن حماس يجب أن تتعرض لضربة في غزة، لكنه لم يقدم أي خطة لذلك، موضحاً أنّ وزير الإسكان يؤاف غالانت ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان ووزير المواصلات يسرائيل كاتس وغيرهم، انتقدوا ليبرمان وقدموا وجهة نظر معاكسة.

وفي سياقٍ منفصل، أيد وزيران إسرائيليان مسألة إدخال عمال فلسطينيين من قطاع غزة للعمل في الأراضي المحتلة.

وقال تلفزيون "كان" العبري: إنّ "وزير التعليم نفتالي بينيت دعم خلال اجتماعات الحكومة إدخال عمال من غزة إلى الأراضي المحتلة"، موضحاً أنّ بينيت يرى بأن إسرائيل غير مضطرة لخنق السكان في قطاع غزة، وأنّ تصريحات وزير الأمن أفيغدور ليبرمان تخلق في الواقع غضبًا وإحباطًا بينهم.

وبيّن أنّ وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان يؤيد أيضاً موقف بينيت في قضية إدخال عمال غزة إلى إسرائيل، لافتاً إلى أنّ موقف الوزيرين الإسرائيليين من هذه القضية، يأتي خلافًا لموقف جهاز الأمن العام "الشاباك"

وفي ذات السياق، زعم التلفزيون العبري أنّ إسرائيل تنفي أن يكون إدخال العمال جزءًا من اتفاقية مستقبلية مع حماس.