دون حضور الرئيس

رأفت يكشف عن أهم الملفات التي ستبحثها تنفيذية المنظمة غدا الثلاثاء

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
حجم الخط

كشف عضو اللجنة التنفيذية صالح رأفت مساء اليوم الإثنين، عن أهم الملفات التي سيبحثها اجتماع تنفيذية المنظمة غدا الثلاثاء.

وقال رأفت إن الاجتماع سيبحث العديد من المسائل الهامة والتطورات السياسية، مشيرا إلى أنه سيعقد الساعة الحادية عشر صباحا، بدون حضور الرئيس عباس، وفق ما نقله موقع النجاح الإخباري. 

وبين رأفت أن الاجتماع سيبحث آخر المستجدات بشأن اللجنة الوطنية العليا التي ُ شكلت في البيان الختامي ُ للمجلس المركزي الأخير، وبحث آخر ما توصلت إليه اللجان المشكلة من هذه اللجنة.

وقال رأفت: "إن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية هي الجهة المعنية لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس  إلى أن اللجنة الوطنية العليا قامت بتشكيل الوطني لما في دورتي المجلس المركزي السابقة والأخيرة".

ولفت رأفت إلى أن اللجنة الوطنية العليا قامت بتشكيل أربع لجان لمتابعة قرارات المركزي.

وذكر رأفت أن اللجنة الأولى من أجل المصالحة وإنهاء الانقسام برئاسة عزام الأحمد، واللجنة الثانية بشأن العلاقات الفلسطينية الامريكية برئاسة د.زياد أبو عمرو.

وأضاف رأفت أن هناك لجنة من أجل تمثيل دولة فلسطين يترأسها د. محمد اشتية، بالإضافة إلى اللجنة الرابعة وهي لجنة لتحديد العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية برئاسة د. صائب عريقات.

يشار إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الرئيس عباس، تضم اعضاء من اللجنة التنفيذية والمركزية اضافة لأعضاء من الحكومة والاجهزة الامنية لوضع اليات، لتنفيذ القرارات التي اتخذت في المجلس المركزي الأخير، والبدء الفوري بتطبيقها على أرض الواقع.