خسائر مادية نتيجة هطول أمطار غزيرة بالسعودية

خسائر مادية نتيجة هطول أمطار غزيرة بالسعودية.jpg
حجم الخط

نجم عن هطول أمطار غزيرة ببعض المناطق السعودية كالرياض وجدة، حدوث سيول تسببت في خسائر مادية.

وأظهرت صور بـثت على وسائل التواصل الاجتماعي غرق بعض الشوارع والأنفاق في أحياء العاصمة السعودية الرياض، مما أثر في حركة المرور والسير.

في حين باشرت فرق الدفاع المدني في الرياض التعامل مع بلاغات عن احتجاز مركبات في تجمعات مياه الأمطار.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية بيانًا قالت فيه إن: "المملكة تشهد تقلبات جوية من يوم الخميس إلى الأحد وتوقعت سقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح مثيرة للأتربة"، مضيفة أن تلك التقلبات تشمل مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم وجازان بالإضافة إلى مناطق أخرى.

وفي الكويت، أوردت وكالة الأناضول للأنباء -نقلا عن مصدر أمني-أن وافدًا مصريًا لقي مصرعه غرقا الجمعة جراء سيول اجتاحت بعض مناطق البلاد.

وبحسب مصادر عربية، فإنه غرق وافد مصري بالكويت نتيجة السيول التي خلفت أضرارًا فادحة بالممتلكات دفعت وزير الأشغال الكويتي لتقديم استقالته.

وأضافت أن: "التشخيص المبدئي يظهر أن الوفاة ناتجة عن الغرق" بحسب ما أورده المصدر الأمني.

إلى ذلك، بسبب الأضرار التي نجمت عن موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها الكويت، تقدم وزير الأشغال حسام الرومي باستقالته من منصبه.

وأكد الوزير في بيان صحفي، على أنه: "انطلاقًا من مسؤوليتي الأدبية، فقد تقدمت باستقالتي" إلى رئيس مجلس الوزراء، وقدم اعتذاره لـ"كافة المواطنين والمقيمين الذين تعرضوا للضرر".

من جهته، قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، إنه وجه دعوة للحكومة والنواب لعقد اجتماع الأحد القادم لبحث تداعيات الأمطار وآثارها.

يشار إلى أنه، شهدت الكويت موجة من الأمطار الغزيرة يوم الجمعة أدت لإغلاق عدد من الطرقات جراء تجمع المياه.

كما وأحدثت أضرارًا في بعض الممتلكات وسط استنفار من مختلف الجهات الحكومية، علمًا بأنه يتوقع تواصل سقوط الأمطار إلى صباح السبت.

والجدير ذكره، أنه كانت البلاد، قد شهدت الثلاثاء الماضي أمطارًا رعدية غزيرة تسببت في ارتفاع منسوب المياه في بعض الأنفاق والشوارع وفي أضرار فادحة بممتلكات المواطنين والمقيمين.