بالصور: سد الوحدة ينهار أمام طوفان الهلال في الدوري السعودي

تنزيل (8).jpg
حجم الخط

واصل الهلال انتصاراته، بالفوز على مستضيفه الوحدة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، على إستاد الشرائع بمكة (ملعب النار)، في الجولة 9 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ورفع الهلال رصيده في الصدارة، إلى 27 نقطة - العلامة الكاملة - ولم يستطع أي فريق إيقاف الزعيم حتى الآن، وبقى الوحدة على رصيده القديم، 15 نقطة، في المركز الخامس.

سجل الهلال أهداف المباراة في الشوط الأول عن طريق سلمان الفرج (18)، إدواردو (38) وسالم الدوسري (2+45).

بدأ الهلال بالهجوم منذ صافرة البداية، فسدد ياسر الشهراني، في تأكيد على رغبة حسم المباراة مبكرا.

في الدقيقة 17 أرسل البريك كرة عرضية، خرج لها حارس الوحدة محمد عواد وأبعدها.

وبعدها مباشرة أرسل البريك عرضية أخرى، روضها سلمان الفرج ببراعة، قبل أن يضعها في المرمى لحظة خروج عواد، مسجلا الهدف الأول للهلال.

لم يقدم لاعبو الوحدة العرض المتوقع منهم، وبدا الفريق مستسلماً للأمواج الهلالية المتتالية، من الأطراف ومن العمق.

وفي الدقيقة 20 أخطأت كرة جوميز مرمى الوحدة الخالي، بعد خروج خاطئ من الحارس عواد، لتضيع فرصة إضافة الهدف الثاني للهلال.

وقاد إدواردو هجمة هلالية، ولعب كرة ساقطة ناحية الجناح الهلالي كاريلو، وخرج عواد من جديد بالخطأ من مرماه، لتصل الكرة إلى جوميز، الذي مهدها لإدواردو في الدقيقة 29، ليسجل البرازيلي الهدف الثاني.

وواصلت الجهة اليمنى الهلالية، التي شغلها البريك وكاريلو، نشاطها، وبعد عمل مشترك بين اللاعبين داخل منطقة جزاء في الدقيقة 33، تهيأت الكرة للبريك، الذي سدد بقوة في الزاوية الضيقة، وتصدى عواد.

وكاد أتيرو أن يقلص الفارق في الدقيقة 38، عندما سدد من ركلة حرة مباشرة، متقنة وصاروخية، حولها الحبسي إلى ركنية بكفاءة عالية.

وأفلت كاريلو من مدافع وحداوي، بلعبة رائعة بمحاذاة خط المرمى، وتوغل وأرسل كرة عرضية، مرت من تحت محمد عواد، وفشل الدفاع الوحداوي في تشتيتها، لتصل لسالم الدوسري الذي حولها بسهولة في الشباك الوحداوية، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع في هذا الشوط.

دخل الوحدة بنوايا هجومية أكثر في الشوط الثاني، وحصل على ركنية لم يستفد منها، بينما حافظ لاعبو الهلال على حسن انتشارهم، الذي منحهم الاستحواذ والسيطرة.

وهدأ اللقاء نسبيا، مع انحصار اللعب وسط الملعب، في ظل تمريرات هلالية متنوعة.

وسدد جليرمي في الدقيقة 60، وحول الحبسي الكرة إلى ركنية، وفي الدقيقة 65 وصلت الكرة لعلي النمر المنفرد، لكنه يسدد وسط مضايقة من الدفاع الهلالي، وسيطر الحبسي على الكرة.

وفي الدقيقة 66 أهدر أوتيرو فرصة محققة للوحدة، بعد أن وصلته الكرة إثر فاصل من التمريرات، لكنه سدد بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 78 أنقذ الحبسي مرماه من تسديدة صاروخية، من البديل صالح العمري.