تحدث عن المصالحة والتهدئة

الرجوب يكشف عن أهم الملفات التي ستبحثها القيادة الفلسطينية غداً برام الله

القيادة الفلسطينية
حجم الخط

كشف أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب تفاصيل اجتماع القيادة الفلسطينية غداً الخميس برام الله.

وقال الرجوب لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، اليوم الأربعاء، إن  القيادة تعقد غدا اجتماعا طارئا برئاسة الرئيس محمود عباس لبحث تطورات العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وأضاف الرجوب أن اجتماع القيادة غدا سيبحث كيفية الخروج من التحديات الراهنة وتطورات العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع وكيفية إنهاء الانقسام، وبأن تكون جرائم الاحتلال في غزة والضفة وبحق مقدساتنا حافزا للالتحام في جبهة وطنية واحدة بمشروع وطني واحد.

وأكد الرجوب على أن تحقيق المصالحة وانهاء الانقسام وتخفيف الحصار عن قطاع غزة يشكل اولوية لدى المصريين لمواجهة " صفقة القرن " وإفشال الجهود الإسرائيلية التي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية.

وأوضح الرجوب أن المصريين لديهم رؤية استراتيجية واضحة لإنهاء الانقسام وتنفيذ اتفاق عام 2017 برعاية مصرية والذي يتضمن ممارسة حكومة الوحدة الوطنية لمهامها ومسؤولياتها الإدارية والقانونية والامنية في غزة كما في الضفة للانتقال الى مربع الشراكة الوطنية إضافة الى إنهاء "مظاهر سلطة حماس" على الارض في قطاع غزة.

وبين الرجوب أن لقاءه في القاهرة مع الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وعدد من المسؤولين المصريين أكدت على ما جاء في اللقاء الأخير بين الرئيس محمود عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي الذي أكد فيه على التزام القاهرة باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية واعطاء الفلسطينيين حقهم في الحرية والاستقلال إضافة الى إنهاء الانقسام.

وبشأن بالتهدئة في قطاع غزة ّ، شدد الرجوب على أنها يجب ان تكون ضمن السياق الوطني وبالاتفاق مع الكل الفلسطيني كون الاعتداءات الإسرائيلية تستهدف جميع الاراضي الفلسطينية.

وأشار الرجوب إلى أن التصعيد الاخير في القطاع يهدف الى خلط الاوراق وتكريس الانقسام وكان ذلك واضحا في تصرفات نتنياهو الذي أدخل ملايين الدولارات لقطاع غزة وبعد ذلك بساعات اصدر تعليماته بالقيام بالعملية الاخيرة والتي اسفرت عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة آخرين بجروح