الملفات التي بحثها اللقاء

تفاصيل لقاء السنوار باللواء "عبد الخالق" في غزّة

تفاصيل لقاء السنوار باللواء "عبد الخالق" في غزّة
حجم الخط

استقبل رئيس حركة حماس في قطاع غزّة، يحيى السنوار، اليوم الخميس، في مكتبه مسؤول الملف الفلسطيني بالمخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق، لبحث ملفات مهمة أبرزها المصالحة والتهدئة والتصعيد الإسرائيلي الأخير ضد القطاع، بحضور عضوا المكتب السياسي د.خليل الحية، وم. روحي مشتهى، وقائد قوى الأمن اللواء توفيق أبو نعيم.

وبحسب بيان صادر عن مكتب السنوار، فإنّه أثنى على الجهد الذي تقوم به مصر ودورها المهم، كما أطلع اللواء عبد الخالق على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد السنوار، على أنّ حركة حماس وفصائل المقاومة لن يسمحوا للاحتلال بتكرار الاعتداء على قطاع غزّة، مُشيراً إلى أهمية كسر الحصار عن غزة، وحق الشعب الفلسطيني في الحياة الحرة الكريمة.

كما شدّد على أنّ مسيرات العودة مستمرة بالأساليب والأدوات التي تقرها القيادة العليا للمسيرة، وصولاً إلى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني التي رحل من أجلها الشهداء.

من جهته، أشار اللواء عبد الخالق، إلى أنّ مصر مستمرة في جهودها لتثبيت وقف إطلاق النار، ومواصلة العمل على رفع المعاناة عن قطاع غزّة.

يُذكر أنّ الوفد الأمني المصري برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات اللواء أحمد عبد الخالق، وصل مساء اليوم الخميس، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"، لإجراء مباحثات مع مسئولي حماس والفصائل الفلسطينية.