صوب حافلة نقل جنود

موقع عبري يكشف تفاصيل جديدة بعملية إطلاق قذيفة "كورنيت" من غزّة

موقع عبري يكشف تفاصيل جديدة بعملية إطلاق قذيفة "الكورنيت" من غزّة
حجم الخط

زعم موقع "واللا" العبري اليوم الأحد، أنّ "يقظة قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، منعت وقوع أعداد كبيرة من القتلى في استهداف حافلة نقل الجنود بقذيفة كورنيت داخل السياج الفاصل شمال قطاع غزة قبل أيام".

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية اسرائيلية، قولها: إنّ "قيادة الجيش أمرت بإفراغ الباص على الفور، لأنّ المنطقة مكشوفة أمنياً"، مُشيراً إلى أنّ عناصر حماس انتظروا حتى الساعة 16:35 لإطلاق الصاروخ نحو الباص، لأنّ الهدف لم يكن في مرمى نيرانهم مسبقاً.

وبحسب "واللا"، فإنّ ضابط كبير بالجيش أكد قبل أيام، على أنّ سائق الباص والجنود وقائدهم في مدرسة السياقة خالفوا التعليمات والأوامر ودخلوا منطقة ممنوعة وتصرفوا من رأسهم دون علم القيادة.

وأشار الضابط يجيش الاحتلال إلى أنّهم خالفوا أوامر القيادة العسكرية بعدم الدخول إلى المنطقة المحظورة، زاعماً أنّ الجيش لا علم له، و يحاول أن يستر عورته.

يُذكر أنّ جندياً إسرائيلياً قُتل يوم الإثنين الماضي، وأصيب آخر بعد إطلاق المقاومة قذيفة "كورنيت" صوب حافلة نقل جنود قرب الحدود الشمالية لقطاع غزّة، رداً على اقتحام قوة إسرائيلية شرق خانيونس، ما أدى لاستشهاد 7 مقاومين، ومصرع ضابط كبير بجيش الاحتلال وإصابة آخر.