لاحقهن ستة فلسيطينيين

صحيف عبرية: نسيان خمس مجندات إسرائيليات في غور الأردن

مجندات اسرائيليات
حجم الخط

كشف صحيفة عبرية أن خمس مجندات "إسرائيليات" تم نسياهن في غور الأردن لمدة ثلاث ساعات، ولاحقهن ستة فلسطينيين كما سرق منهن ثلاث خوذ.

وكتبت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية: "سلسلة أخطاء في كتيبة لآفئي مطلع الأسبوع الماضي خمس مجندات من الجيش الإسرائيلي تم نسيانهن في حرش في منطقة غور الأردن لمدة ثلاث ساعات ليلاً، وبدون أجهزة اتصال ولا أجهزة اتصال خلوية، ستة فلسطينيين بمركبتين لاحقوا المجندات، أضاءوا عليهن مصابيح يدوية، المجندات من جهتهن هربن وخلال عملية الهرب حاولن الاختباء خلف الأشجار".

وتابعت الصحيفة: "كان الفلسطينيون الستة يضيئون مصباحهم أثناء المطاردة، المجندات وجدن صعوبة في إطلاق النار في البداية، وبعد أن تمكنت إحدى المجندات إزالة عائق منع إطلاق النار الحي، قامت بتجهيز السلاح، الفلسطينيون تركوا المكان وبحوزتهم ثلاث خوذ".

وعن كيفية انتهاء حادثة نسيان المجندات قالت الصحيفة العبرية، "المجندات وصلن لمحطة محروقات قريبة، ومن هناك اتصلن على الكتيبة العسكرية التابعات لها، وبعد وصول الضابط المسؤول اتصل بمركبة لنقال المجندات للوحدة العسكرية التابعات لها".

ومن جانبه، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حادثة نسيان المجندات في الحرش، "من التحقيق الذي أجراه قائد الكتيبة تبين أن المجندات توقفن خلال التدريب، وتبين أنهن لم يحصلن على إرشادات حول كيفية التصرف في مثل هذه الحالات، والتي تشمل سبل الدفاع عن النفس، ومطلوب من الجنود في نهاية عملية الإعداد دفاع مهني أكثر، المجندات، والضابطات، وقائد الفصيل تم توبيخهم على يد قائد الكتيبة على دورهم في الحادثة".