بعد محاولة سرقته

الشرطة الفلسطينية تكشف ملابسات مقتل مواطنًا في طولكرم

34.jpg
حجم الخط

تمكنت الشرطة الفلسطينية، من فك لغز مقتل مواطن من محافظة طولكرم، بعد محاوله سرقته، في حين ألقت القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه بهم.

وأكد الناطق باسم الشرطة لؤي ارزيقات في بيان صحفي اليوم الاثنين، على أنه: "بناءً على إشارة وردت يوم الخميس الماضي لغرفة عمليات الشرطة حول مصاب بعده طعنات بأداة حادة إلى المستشفى؛ تم التحرك –فورًا- للوقوف على حيثيات الحادثة".

وقال: "إنه عند الوصول للمستشفى تبين تعرض المواطن الصرّاف رفعت عبد الله محمود ذياب (41 عامًا) للطعن من قبل شخصَيْن مجهولين مقنعين في أنحاء متفرقة من جسده، وبعد عدة ساعات توفي المصاب".

وتابع: "على الفور تحركت قوة من إدارة المباحث العامة وشُكّل فريق بحث وتحري من قسم الأدلة الجنائية والتحقيق ووحدة الجرائم الإلكترونية لمتابعة الجريمة".

وأردف: "أثناء عمليات البحث تم الاشتباه بثلاثة أشخاص، وتم احضارهم وبسماع أقوالهم تبين أنهم خططوا لسرقه نقود من المغدور وراقبوا تحركاته منذ فتره طويلة"، مضيفًا: "توجهوا إلى منزله لتنفيذ عمليه السرقة بمركبة غير قانونية تحمل لوحه تسجيل صفراء، وعند مقاومة المغدور ضربوه بواسطة سكين كانت معهم، والتي أدت بوقت لاحق إلى وفاته".

وأشار إلى أن المشتبه بهم لاذوا بالفرار من المكان دون سرقه أي شيء وبعد هروبهم حرقوا المركبة لإخفاء أي دليل ضدهم، مشددًا على أنه تم توقيف الثلاثة وإحالتهم إلى مفتش التحقيق لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم أصولا وإحالتهم للنيابة العامة.

ونوه ازريقات، إلى أنه ما يزال العمل جارٍ لإحضار شخصين آخرين يشتبه باشتراكهم بالجريمة.