صورة: إحياء ذكرى مولد محمد "عليه الصلاة والسلام" في فلسطين

محمد.jpg
حجم الخط

 أحيا فلسطينيو مدينة القدس، اليوم الثلاثاء، ذكرى مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم باحتفال مركزي داخل المسجد الاقصى، ومسيرة كشفية حاشدة خارج وداخل سور القدس التاريخي.

وأكدت مصادر محلية، على أنه حطّت المسيرة برحاب الأقصى المبارك، فيما صدح عاليا النشيد الوطني الفلسطيني في قلب المدينة المقدسة بأبواق المجموعات الكشفية المقدسية التي رفعت الأعلام الوطنية وتوشحت بالزي والكوفية الفلسطينية في تحدٍ للاحتلال الذي نشر قواته وسط المدينة وسيّر دورياته الراجلة داخل بلدتها القديمة.

في ذات السياق، أحيت الأوقاف الاسلامية ذكرى المولد النبوي الشريف باحتفال مركزي قبل صلاة الظهر في الجامع القبلي داخل المسجد الاقصى المبارك، تضمن كلماتٍ خاصة تطرقت الى المناسبة العطرة وتأثيرها على عموم البشرية، والتأكيد على هوية المدينة المقدسة والمسجد الأقصى وعلى عدم التفريط بذرة من ترابهما، كما اشتمل الحفل على أناشيد دينية لفرقٍ مقدسية وأخرى لمُنشدين من المدينة.

وفي محافظة جنين، انطلقت مسيرة من أمام جمعية أصدقاء المريض الخيرية، على أنغام الطبول والأناشيد الدينية والمدائح النبوية، وجابت شوارع المدينة وصولا لميدان الشهيد أبو علي مصطفى، بمشاركة جماهيرية واسعة من مؤسسات رسمية وأهلية، وفعاليات وقوى من اراضي عام 48.