الكويت: فلسطين بوصلة اهتماماتنا في كافة المحافل الدولية

فلسطين والكويت.jpg
حجم الخط

أفاد سفير دولة الكويت في عمان عزيز الديحاني بأن دولة الكويت تضع دائمًا القضية الفلسطينية على قمة أولوياتها، "وهي بوصلة اهتماماتنا في كل المناسبات وكافة المحافل الإقليمية والدولية".

قال الديحاني في تصريحات صحفية بعد اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة غوث اللاجئين لدعم فلسطين، إن دعم الأشقاء الفلسطينيين، ودعم صمودهم في وجه الاحتلال، هو أولوية قصوى للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والحكومة الكويتية ولكل كويتي.

وأكد على أن" القضية الفلسطينية هي القضية الجوهرية التي تعنينا، ودعم الكويت لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا هو دعم لصمود الشعب الفلسطيني الشقيق"، موضحًا أن القضية الفلسطينية بالنسبة إلى الكويت "محورية وهي قضيتنا الأولى منذ أن خرجنا إلى هذه الدنيا، ونسعى إلى دعمها وتعزيزها".

وأشار إلى موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية؛ سواءً من خلال دورها ووجودها في مجلس الأمن، أو من خلال الدعم المادي الذي تقدمه الكويت للأشقاء في فلسطين.

ونوه إلى أن موقف الكويت منها ثابت، ويتجلّى ويتزايد ويتواصل، من خلال دعم الصمود الفلسطيني بشتى الأوجه ومواصلة دعم وكالة "أونروا" وعملياتها في دول اللجوء في مجالات التعليم والصحة والخدمات الانسانية الأخرى.