الأسيرة "جعابيص" تناشد المؤسسات الحقوقية والرئاسة لإنهاء معاناتها

اسراء جعابيص
حجم الخط

تقدمت الأسيرة الفلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي إسراء الجعابيص، بمناشدة للمؤسسات الحقوقية ورئاسة السلطة الفلسطينية بالتدخل للضغط على سلطات الاحتلال لإنهاء معاناتها.

ونقلت المناشدة المحامية ليئا تسيمل أثناء زيارتها للأسيرة المصابة الجعابيص القابعة بسجن الدامون، والتي تعرضت لإصابات خطيرة نتيجة حروق شديدة حيث حكمت عليها محكمة الاحتلال بالقدس 11 عاما بعد أن تم تلفيق قضية لها .

وتحدثت الجعابيص عن معاناتها اليومية نتيجة إصابتها المذكورة، حيث أنها بحاجة مستمرة لمساعدة الأسيرات الأخريات ولا تستطيع القيام باحتياجاتها اليومية من غير مساعدة.

كما واشتكت الأسيرة من  معاناتها النفسية الشديدة وغير المحتملة والناتجة عن إصابتها ومعاملة مصلحة السجون لها التي لا تستجيب لطلبها المتكرر بإجراء عمليات جراحية للتخفيف من وطأة إصابتها الشديدة ولا توفر لها الظروف الملائمة لوضعها النفسي والجسدي .

يشار، إلى أن الأسيرة الجعابيص من مدينة القدس المحتلة والبالغة (32 عامًا) وهي أم لطفل، تقضي حكماً بالسجن 11 عاماً بتهمة محاولة تنفيذ عملية على حاجز لجيش الاحتلال.

وكانت الجعابيص في طريقها لدخول حاجز الزعيم بأكتوبر عام 2015، عندما اشتعلت النيران في مركبتها ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة.

والجعابيص مصابة بحروق كبيرة أدت لتشوهات في جسدها جراء إطلاق النار من قبل جنود الاحتلال عقب احتراق السيارة، وهي بحاجة إلى عدة عمليات جراحية للتخلص من أوجاعها.

ويُذكر أن محكمة الاحتلال رفضت قبل أشهر التماسًا للإفراج عن الأسيرة الجعابيص رغم وضعها المأساوي وقررت إبقاءها بالسجن لحين انقضاء محكوميتها.