وإقامة الدولة المستقلة

الحكومة تُطالب المجتمع الدولي بالعمل الجاد لإنهاء الاحتلال

حكومة الوفاق
حجم الخط

جددت حكومة الوفاق الوطني، مطالبتها المجتمع الدولي بالعمل الجاد والسريع من أجل تطبيق القوانين والشرائع الدولية، التي تنص على إنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وتمكن الشعب الفلسطيني من نيل كافة حقوقه المشروعة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان صحفي اليوم الخميس، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: إنّ: "هذا اليوم بما يمثله على المستوى العالمي، يجب أن يتخطى حدود التذكير بالمأساة الفلسطينية، إلى العمل من أجل تمكين شعبنا من إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على كافة الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967، وعاصمتها القدس".

وأشار إلى أنّ المجتمع الدولي يتحمل جزءً هامًا من المسؤولية إزاء استمرار الاحتلال والجرائم والفظائع التي يرتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، مضيفًا أن الصمت الدولي إزاء ما ترتكبه وما تقوم به حكومات الاحتلال في بلادنا يشجعها على ارتكاب المزيد والمضي في تطبيق سياساتها التي تخالف القوانين والشرائع الدولية.

ودعا المحمود المجتمع الدولي إلى استغلال فرصة بداية العام الجديد في جعله عامًا خاليًا من الحروب والنزاعات، والعمل بشجاعة على إنهاء آخر احتلال في التاريخ، تمهيدًا لإرساء أسس العدل والسلام والأمن والاستقرار في بلادنا والعالم أجمع.