يشمل صرف أدوية للمرضى

"تكافل" تُعلن بدء التسجيل لأضخم مشروع طبي في غزّة

"تكافل" تُعلن بدء التسجيل لأضخم مشروع طبي في غزّة
حجم الخط

أعلنت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"، اليوم الخميس، عن رابط التسجيل لمشروع صرف الوصفات العلاجية الطبية للفقراء للأشخاض المصابين بأمراض مزمنة.

وبيّنت اللجنة في تصريح وصل وكالة "خبر"، أنّ المشروع يشمل صرف الوصفات العلاجية الطبية للفقراء المصابين بالأمراض المزمنة، موضحةً أنّ الوصفات العلاجية تشتمل على علاجات خاصة بـ "القلب، وضغط الدم، وضغط العين، والغدة الدرقية، والأزمة الصدرية، والعظام والمفاصل، والتشنج والأعصاب، وسيولة الدم، وأخرى".

وأشارت إلى أنّ التسجيل يبدأ اليوم الخميس الموافق 2018/11/29م، وينتهي في تاريخ 2018/12/09م، مؤكدةً على أنّها غير ملزمة دون إبداء الأسباب بأي طلب مقدم سواء بـ"الموافقة، أو الرفض".

وقالت: إنّ المستفيد يتقدم من خلال الرابط أدناه بتعبئة الطلب على الموقع الإلكتروني وفق النموذج المعلن، لافتةً إلى أنّ الطلب يُعتبر لاغياً في حال عدم اكتمال المعلومات المطلوبة، كما يسقط الطلب إذا احتوى على معلومات مغلوطة أو خاطئة.

وأكدت على أنّه سيتم صرف العلاج الموافق عليه من قبل اللجنة، لكّنها غير ملزمة بصرف العلاج الموصوف كله أو بعضه، على أنّ يكون العلاج المطلوب لا يصرف من وكالة الغوث أو المستوصفات الحكومية.

ولفتت إلى أنّ العلاج لا يُصرف من مراكز التوزيع إلا بإحضار تقرير طبي حديث أو الروشتة العلاجية، داعيةً إلى التأكد من صحة البيانات وتعبئة الطلب كاملاً قُبيل التسجيل.

يُذكر أنّ الناطق باسم اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"، شريف النيرب، قال في وقتٍ سابق: إنّ "اللجنة ستُعلن عن عدد من المشاريع في المجال الطبي، تشمل أدوية وعمليات جراحية، ومسلتزمات طبية، بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي".

وبالإمكان التسجيل للمشاريع من خلال الراوبط التالية:

1- رابط التسجيل لمشروع صرف الوصفات العلاجية الطبية للفقراء من مرضى الأمراض المزمنة: اضغط هنا

2- رابط التسجيل لصرف سماعات طبية لطلبة المدارس والأطفال من الأسر الفقيرة ومعدومي الدخل: اضغط هنا

 3- رابط صرف نظارات طبية لطلبة المدارس من الاسر الفقيرة ومعدومي الدخل: اضغط هنا

لمن يواجه صعوبة في التسجيل وضغط في التصفح تم عمل روابط احتياطية ونقلها على سيرفر أخر:

1- رابط مشروع صرف الوصفات العلاجية الطبية للفقراء من مرضى الأمراض المزمنة:

https://e.takaful.ps/health/ApplyPrescription

2- رابط صرف سماعات طبية لطلبة المدارس والاطفال من الاسر الفقيرة ومعدومي الدخل:

https://e.takaful.ps/health/ApplyHeadsets

3- رابط صرف نظارات طبية لطلبة المدارس من الاسر الفقيرة ومعدومي الدخل:

https://e.takaful.ps/health/ApplyGlasses