يطالبون بمحاسبة "إٍسرائيل"

وقفة حاشدة أمام مقر الأمم المتحدة برام الله

مقر الامم المتحدة برام الله
حجم الخط

نظمت القوى القوى والفصائل الوطنية، وقفة حاشدة أمام مقر الأمم المتحدة برام الله، اليوم الخميس، للمطالبة  بسرعة التحرك لتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والقيام بإجراءات جدية لمحاسبة إسرائيل وقادتها على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

ودعوا في رسالة سلموها للجهات المختصة خلال الوقفة لمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، ووضع حد لهيمنة الولايات المتحدة الأميركية التي تساند الاحتلال واتخاذ موقف واضح حيال محاولات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

وحثوا الأمم المتحدة على ضرورة إرسال لجان للتحقيق في ما يقوم به الاحتلال من سرقة للأرض الفلسطينية، واستمرار الاستيطان، في تجاوز صارخ كل القوانين والقرارات الدولية، مشددة على ضرورة التحقيق أيضا في جرائم الاحتلال بحق الأسرى في سجون الاحتلال والانتهاكات الممارسة بحقهم من قبل إدارة مصلحة السجون.

وأكد المشاركون على رفض شعبنا لمشاريع التسوية التي تنتقص من حقوقه المشروعة، كذلك رفض "صفقة القرن".

وأشاروا في رسالتهم، إلى أن الأمم المتحدة تحيي منذ العام 1977 التضامن مع الشعب الفلسطيني، باعتباره يومًا لنصرة الحقوق الوطنية، غير قابلة للتصرف، والمتمثلة بحق العودة وتقرير المصير، غير أن الاحتلال مازال يواصل سياساته وحربه المفتوحة على الشعب الفلسطيني.

وشددوا  على أن إحياء يوم التضامن يتطلب إجراءات فعلية تعيد الاعتبار للأمم المتحدة كمؤسسة لإحقاق العدل والعمل على إنهاء الاحتلال.