لبحث ملفات مهمة

وفد من قيادة الجهاد الإسلامي يُغادر غزّة الأسبوع المقبل إلى القاهرة

وفد من قيادة الجهاد الإسلامي يُغادر غزّة الأسبوع المقبل إلى القاهرة
حجم الخط

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، خضر حبيب: إنّ "وفداً من قيادتها سيغادر قطاع غزّة، مطلع الأسبوع المقبل، للالتحاق بالوفد المتواجد حالياً في القاهرة برئاسة أمينها العام زياد النخالة".

وأضاف حبيب، في لقاء متلفز صباح اليوم الجمعة، أنّ وفد الحركة بغزّة سيصل القاهرة منتصف الأسبوع المقبل، مؤكداً على  أنّه سيلتقي بالمسؤولين المصريين بجهاز المخابرات لبحث ملفات فلسطينية مهمة.

ولفت إلى أنّ زيارات قيادة حركة الجهاد الإسلامي إلى القاهرة لم تنقطع يوماً، موضحاً أنّ حركته تستجيب للدعوات المصرية؛ تقديراً منها لدور ومكانة مصر بالنسبة للقضية الفلسطينية، وعلى المستويين العربي والإسلامي.

وشدّد حبيب، على أنّ الجهاد الإسلامي يدفع بقوة من أجل إنهاء الأزمة الراهنة في الساحة الفلسطينية، مُشيراً إلى أنّ الدعوة المصرية لحركته، تأتي في سياق وقوف المخابرات المصرية على مواقف الجهاد الإسلامي، وآخر تطورات القضية الفلسطينية.

وختم حديثه، بالقول: إنّ "الجهاد الإسلامي جزءً فاعلاً وناشطاً من الشعب الفلسطيني، ويهمها ما يدور على الساحة الفلسطينية"، مؤكداً سعيها لتجاوز الحالة الصعبة التي يمر بها شعبنا خاصة في قطاع غزّة.

يُشار إلى أنّ الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، وصل يوم الأربعاء الماضي، إلى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطيني، وذلك بعد جولة مباحثات أجرتها المخابرات المصرية مع قيادة حركتي حماس وفتح الأسبوع الماضي.