دولًا عديدة تٌعبّر عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني

علم فلسطين.jpg
حجم الخط

عبرت دولاً عديدة عن تضامنها مع الفلسطينيين، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذكرى السنوية الـ 14 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وأحيت سفارة فلسطين لدى الجمهورية التركية بالتعاون مع وزارة الخارجية التركية وبعثه الامم المتحدة للبرنامج الانمائي لدى الجمهورية التركية وبعثة جامعة الدول العربية لدى الجمهورية التركية، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بفعالية كبيره  جرت في العاصمة أنقره وسط حضور كبير من رجال الدولة الرسميين وسفراء الدول العربية والأجنبية وممثلي المجتمع المدني التركي وممثلي الجالية الفلسطينية والمؤسسات الفلسطينية في تركيا والجاليات العربية والاعلاميين العرب والاتراك.

في السياق ذاته، أقامت سفارة فلسطين لدى صربيا حفل استقبال بمقر السفارة في العاصمة بلغراد تضمن فقرات فنية وتقديم مأكولات فلسطينية تقليدية.

وافتتح الاحتفال بالسلامين الوطنيين الفلسطيني والصربي بأداء فرقة الكورال الصربية وعزف الطفل الفلسطيني الموهوب يوسف عشا. وشكر سفير دولة فلسطين لدى صربيا محمد نبهان الحضور على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وخاصة في هذه المرحلة التي تتعرض فيها قضيته لأبشع مؤامرة تستهدف حقوقه.

إلى ذلك، أحيت سفارة دولة فلسطين في كازاخستان، بمهرجان حاشد، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذكرى السنوية الـ 14 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

في حين، أحيت الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية فيينا بالتعاون مع بعثة دولة فلسطين لدى النمسا والمراقبة الدائمة لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

من جهته، أكد رئيس لجنة الصداقة مع فلسطين في البرلمان المالي محمد الأمين جنكي، تضامن جمهورية مالي ووقوفها مع فلسطين حتى تحريرها من الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.

وأشار جنكي لمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، إلى استمرار العمل على تعزيز وتقوية العلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والمالي.

بجانبه، جدد الرئيس الفخري للبرلمان الفيدرالي البلجيكي، وزير المالية والوظيفة العامة في حكومة إقليم والوني بروكسل، اندري فلاو، دعمه لنضال الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه الوطنية وفي المقدمة حقه في إقامة دولته المستقلة.