اعتصام جماهيري أمام "الاسكوا" في بيروت بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

يوم التضامن
حجم الخط

نظمت الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في لبنان، مساء اليوم الجمعة، اعتصاما جماهيريا حاشدا أمام مبنى الأمم المتحدة "الاسكوا" في بيروت، لمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشارك في الاعتصام نواب لبنانيون، وممثلو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، وقيادة وكوادر حركة "فتح"، وحشد غفير من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وبدوره، أكد أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، في كلمته، على أنه إذا مر وعد بلفور المشؤوم فإن صفقة القرن التي أطلق عليها الرئيس محمود عباس "صفعة العصر" لن تمر بفعل نضالات شعبنا وتمسك قيادتنا بثوابتنا الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال.

وطالب أبو العردات بموقف فلسطيني وعربي موحد من أجل إسقاط "صفقة العصر" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

 ومن جانبه، أكد النائب في البرلمان اللبناني محمد خواجة، على أن تضامن لبنان مع الشعب الفلسطيني أمر بديهي، لأن لبنان وفلسطين متشابكان بالمقاومة وبالدم، كما هما متشابكان بالجغرافيا والتاريخ.

وجدد خواجة تأكيده الوقوف مع حقوق شعبنا الفلسطيني، معتبرا أن "الموقف التضامني لا ينسينا حجم المخاطر المحيطة بالقضية الفلسطينية عبر ما يسمى بصفقة القرن، خاصة أن هذه الصفقة تقوم على معادلة واضحة أن كل شيء للإسرائيليين ولا شيء للفلسطينيين".

كما وسلم وفد من المعتصمين مذكرة إلى ممثل "الاسكوا" في بيروت.