وإحتمالية صرف رواتب الموظفين غداً

مصدر لـ"خبر": تمديد عمل البريد المركزي بغزّة لاستلام المنحة القطرية

مصدر يكشف لـ"خبر": تمديد عمل البريد المركزي بغزّة لاستلام المنحة القطرية
حجم الخط

أكدت مصادر مُطّلعة على أنّ قراراً وصل البريد المركزي في قطاع غزّة، ظهر اليوم الخميس، بتمديد العمل حتى الساعة الرابعة من عصر اليوم، وذلك لإحتمالية وصول الدفعة الثانية من المنحة القطرية.

وأوضحت المصادر لـ"خبر"، أنّه تم تمديد العمل في الخزينة المالية بالبريد المركزي حتى الساعة 4:00 عصراً، مُشيرةً إلى أنّه طُلب من موظفي البريد البقاء على الجاهزية لتسّلم الأموال، وذلك بناءًا على  اتصال من اللجنة القطرية.

ورجحت أنّ يتم صرف رواتب موظفي الحكومة بغزّة يوم غدٍ الجمعة، عبر فروع بنك البريد بحيث تمتد إلى أيام أخرى قادمة لاستكمال عملية صرف راتب شهر سبتمبر الماضي.

ومن المقرر أنّ يصل، مساء اليوم الخميس، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة، السفير محمد العمادي إلى قطاع غزّة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالاً، للإشراف على وصول الدفعة الثانية من المنحة القطرية.

وقالت مصادر خاصة لوكالة "خبر": إنّ السفير العمادي سيصل غزّة في ساعات المساء، وذلك من أجل متابعة عملية وصول الدفعة الثانية من المنحة القطرية إلى القطاع، بالإضافة إلى تفقد المشاريع التي تُنفذها قطر بغزّة.

وكان العمادي، قد أكد على استمرار قطر في صرف المنحة القطرية لرواتب موظفي غزّة والأسر الفقيرة والكهرباء لمدة 6 أشهر، وذلك خلال زيارته القطاع مطلع نوفبر الماضي لمتابعة وصول الدفعة الأولى من المنحة القطرية.

يُشار إلى أنّ العمادي، غادر قطاع غزّة، عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، في الحادي عشر من نوفمبر الماضي، عقب إشرافه على سلسلة مشاريع تُقيمها قطر، وتأمين وصول المنحة القطرية، ولقاء قيادات الفصائل ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.