بالطريقة القانونية

الأناضول تنقل عن الرئيس نيته حل المجلس التشريعي قريباً

الأناضول تنقل عن الرئيس نيته حل المجلس التشريعي قريباً
حجم الخط

قالت وكالة "الأناضول" التركية: إنّ "الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أكد خلال مؤتمر صحفي على أنه ينوي حل المجلس التشريعي قريباً وضمن الإطار القانوني".

وأضاف الرئيس، بحسب الأناضول،"نحن بالطريقة القانونية سنحل المجلس التشريعي، وهذا سيأتي قريباً، وهذا الكلام أول مرة بحكيه أمامكم"، موضحةً أنّ تصريحه كان أثناء افتتاح أعمال المؤتمر الدولي لتعزيز دور القطاع الخاص في جهود الحوكمة ومكافحة الفساد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وكانت وكالة "وفا" الرسمية، قد نقلت عن الرئيس قوله أثناء المؤتمر: إنّ "هناك ثلاث إجراءات مع إسرائيل وأميركا وحماس، وما نريد أن نعمله الآن هو اتخاذ مجموعة من القرارات التي يجب أن نتخذها".

وبيّن أنّه بالنسبة للإسرائيليين، تم إبلاغهم بضرورة تعديل اتفاق باريس أو إلغاءه، مضيفاً "قالوا نعطيكم الجواب بعد يومين ثلاث أربعة، وبعد يومين استقال وزير الجيش الإسرائيلي الذي كنا نتكلم معه والآن لا نعلم مع من نتحدث".

أما بالنسبة لأميركا، أوضح أنّه "يوجد 18 منظمة دولية، طلبوا عدم الانضمام إليها ولكن بعد القرار الأميركي الخاص بالقدس قررنا أنّ نذهب إلى هذه المنظمات بالتدريج، وبالفعل ذهبنا إلى منظمة البريد الدولي".

أما حركة حماس، قال: "هناك قضايا كثيرة سوف نقوم بمتابعتها قريباً بما يضمن مصالح شعبنا"، دون ذكر قراره بحل المجلس التشريعي الفلسطيني أو الإشارة إلى ذلك..