على ضوء سرقة قطعتي سلاح

الاحتلال يجتاز السياج الشائك مع لبنان.. والجيش يتأهب

الدرع الشمالي
حجم الخط

انتشرت قوة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، خارج السياج التقني في المنطقة المحاذية للخط الأزرق في بلدة ميس الجبل جنوب لبنان فجر اليوم الأحد، ونفذوا حملة تفتيش في محلة كروم الشراقي الواقعة ضمن الخط الأزرق لجهة الأراضي الفلسطينية المحتلة، مستخدمين مصابيح ليلية.

وعلى ضوء ذلك، استقدم ‏الجيش اللبناني آليات إلى المنطقة وعدد من الدبابات والتي تمركزت في الجهة المقابلة، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

وكان موقع "يديعوت أحرونوت" العبري ذكر أمس، أنه تم سرقة قطعتي سلاح رشاش من طراز "ماغ" تعودان لقوة تعزيز تابعة لسلاح المدفعية في منطقة مفتوحة في الجليل الأعلى قرب الحدود مع لبنان، وهو ما لم يتنبه له الجنود إلا بعد مرور نحو ساعتين على الحادثة.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن ثلاثة أشخاص يرتدون ملابس مدنية يعتقد أنهم من حزب الله حاولوا استغلال الضباب الكثيف عند الحدود اللبنانية للاقتراب من أجهزة استشعار إسرائيلية والتشويش عليها.

في المقابل، أكدت الوكالة الوطنية، أن الجنود الإسرائيليين فوجئوا بسبب الضباب الكثيف بدورية روتينية لمخابرات الجيش اللبناني قرب الخط الأزرق الحدودي في منطقة ميس الجبل فأطلقوا النار في الهواء.