السعودية: القضية الفلسطينية تحتل مكان الصدارة في اهتمامات المملكة

فلسطين والسعودية
حجم الخط

أفاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بأن القضية الفلسطينية تحتل مكان الصدارة في اهتمامات المملكة.

وأكد الملك سلمان خلال ترأسه اليوم الأحد، اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في قصر الدرعية بمدينة الرياض، ، على أن المملكة تسعى لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة بما في ذلك إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال العاهل السعودي: "لا يزال النظام الإيراني يواصل سياساته العدائية، في رعاية تلك القوى والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى"، موضحًا أن ما يحدث من إيران "يتطلب منا جميعاً الحفاظ على مكتسبات دولنا، والعمل مع شركائنا لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، والإصرار على ضرورة تحقيق الضمانات الكاملة والكافية تجاه برنامج إيران النووي وبرنامجها لتطوير الصواريخ الباليستية".

وأضاف: "لقد قام مجلس التعاون لدول الخليج العربية من أجل تعزيز الأمن والاستقرار والنماء وأثق أننا جميعاً حريصون على المحافظة على هذا الكيان وتعزيز دوره في الحاضر والمستقبل"، لافتًا إلى أن "المنطقة تمر بتحديات وتهديدات لا تخفى عليكم فلا تزال القوى المتطرفة والإرهابية تهدد أمننا الخليجي والعربي المشترك".

وتابع "المملكة تواصل الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية، وتحتل القضية الفلسطينية مكان الصدارة في اهتماماتها وتسعى لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة"، مناشدًا المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته باتخاذ التدابير اللازمة لحماية الشعب الفلسطيني من الممارسات العدوانية الإسرائيلية.

وأضاف العاهل السعودي "المملكة تواصل الدفاع القضايا العربية والإسلامية، في المحافل الدولية، وتحتل القضية الفلسطينية مكان الصدارة في اهتماماتها وتسعى لحصول الشعب الفلسطيني، على حقوقه المشروعة.

ودعا خادم الحرمين الشريفين المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته باتخاذ التدابير اللازمة لحماية الشعب الفلسطيني من الممارسات العدوانية الإسرائيلية التي تعد استفزازاً لمشاعر العرب والمسلمين وللشعوب المحبة للسلام.

وافتتحت القمة الخليجية التاسعة والثلاثين ولمدة يوم واحد، على وقع غياب 3 زعماء هم أمير قطر وسلطان عمان ورئيس الإمارات.

وعقدت جلسة افتتاح القمة في قصر الدرعية بالرياض، وحضرها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وأمير الكويت صباح الأحمد الصباح، وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وعن الجانب العماني نائب رئيس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد، ووزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان المريخي.